الأحد، 07 يوليو 2024

12:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل ينتقل ليفاندوفسكي للدوري الأمريكي بعد تصريحات زميله بالمنتخب؟

ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي

محمد أباظة

أصبح البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق برشلونة الإسباني، على رادار أندية الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وتستهدف أندية الدوري الأمريكي ضم المهاجم البولندي ليفاندوفسكي صاحب 35 عاما من أجل التعاقد معه.

وكان روبرت ليفاندوفسكي انتقل إلى صفوف برشلونة في الصيف الماضى، قادما من نادي بايرن ميونخ الألماني، وتوج البارسا معه في التتويج ببطولة الدوري الإسباني.

لكن أكدت التقارير الإسبانية، أن روبرت ليفاندوفسكي سيطلب مبلغا كبيرا كراتب من أجل الموافقة على الانضمام إلى صفوف أحد أندية الدوري الأمريكي. 

وكانت التقارير بدأت في الانتشار حول انتقال ليفاندوفسكي، بعد تصريح كارول سويديرسكي لاعب فريق شارلوت اف سي الأمريكي، أن زميله في منتخب بولندا يفكر في الانتقال للعب في أمريكا.

وتلقى ليفاندوفسكي عرضا من الدوري السعودي للانتقال إليه، في الميركاتو الصيفي الماضي؛ لكنه رفض العرض وفضل الاستمرار مع برشلونة. 

ويملك روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق برشلونة عقدا مع النادي الكتالوني يمتد حتى صيف عام 2026.

في سياق آخر، تقمص رونالد أراوخو مدافع فريق برشلونة دور المهاجم في وسط غياب روبرت ليفاندوفسكي مهاجم البارسا عن التهديف.

وأشاد النقاد الرياضيين في إسبانيا بدور أراوخو في ظل غياب ليفاندوفسكي عن التسجيل بعد عودته للحاسة التهديفية.

بينما أنقذ أراوخو فريقه برشلونة من الوقوع في فخ التعادل مع ريال سوسيداد على ملعب الأخير، في الجولة الثانية عشرة من مسابقة الدوري الإسباني.

يعتبر هدف الفوز الذي سجله أراوخو في شباك ريال سوسيداد في الدقيقة 91 و58 ثانية آخر فوز يحققه برشلونة في مسابقة الدوري الإسباني منذ أكتوبر 2022، بعدما سجل روبرت ليفاندوفسكي في مرمى فالنسيا في الدقيقة 92 و55 ثانية.

صعد فريق برشلونة إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني ويملك في رصيده 27 نقطة فيما يظل ريال سوسييداد سادسا برصيد 19 نقطة.

ونجح برشلونة في مواصلة تفوقه على ريال سوسيداد في ملعب الأخير بعدما لم يعرف طعم الهزيمة منذ سبع سنوات بعد سقوط الفريق الكتالوني في عام 2016، بهدف نظيف.