السبت، 05 أكتوبر 2024

06:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منتخب مصر يتوج ببطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف للمكفوفين

كرة الهدف للمكفوفين

كرة الهدف للمكفوفين

رحمة عويس

A A

نجح المنتخب الوطني الأول لكرة الهدف للمكفوفين بالتتويج بالمركز الأول في منافسات بطولة الأهرامات الدولية الثانية، والتي أُقيمت في صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، وشهدت حضورًا مميزًا من عدد من الشخصيات البارزة في الرياضة المصرية.

وفي المباراة النهائية، تفوق المنتخب المصري على نظيره السعودي بنتيجة 7-0، وقدم الفراعنة أداءً مميزًا طوال البطولة، وقد تفاءل الجهاز الفني بقيادة الدكتور محمد فرحات، مدير الفريق، بالأداء الرائع الذي قدمه اللاعبون.

وشارك في البطولة خمسة فرق، وهي منتخب مصر، ومنتخب السعودية، ومنتخب العراق، ومنتخب رومانيا، ونادي ألعاب دمنهور.

وعلق الدكتور أحمد عوين، رئيس الاتحاد الرياضي المصري للمكفوفين، على البطولة، مشيرًا إلى أهميتها كمحطة مهمة للفريق قبل بطولة أفريقيا لكرة الهدف، المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية في باريس عام 2024.

وأشاد عوين بدور وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، في دعم الاتحاد خلال الفترة الماضية. وأكد أن مجلس الإدارة يثق تمامًا في قدرة اللاعبين على التأهل لدورة الألعاب البارالمبية، وذلك بعد غياب دام لأكثر من 32 عامًا عن المشاركة في الأولمبياد، حيث كانت آخر مشاركة لفريق الرجال في دورة برشلونة عام 1992.

وزير الشباب يهنئ اتحاد التايكوندو على نتائج مميزة في بطولة أفريقيا

وفي سياق مختلف، أجرى وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، اتصالًا هاتفيًا برئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، المستشار محمد مصطفي، لتهنئته بنتائج المنتخب المصري في بطولة أفريقيا التي أقيمت في أبيدجان بكوت ديفوار يومي 5 و6 نوفمبر.

وحصد المنتخب المصري ست ميداليات، من بينها ميدالية ذهبية وثلاث ميداليات برونزية.

وتألقت اللاعبة أحمد وائل وفازت بالميدالية الذهبية، فيما فازت اللاعبة جنى خطاب بالميدالية الذهبية أيضًا، وحقق اللاعب عبدالله عصام الميدالية البرونزية، وفازت اللاعبة تقى شعبان واللاعبة آية شحات بالميداليات البرونزية أيضًا.

وعلى صعيد آخر، تأهل البطل الأولمبي سيف عيسى إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بعد أن حقق الميدالية الفضية في البطولة الأفريقية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن فخره واعتزازه بأداء منتخب مصر للتايكوندو، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون والجهاز الفني والاتحاد المصري للتايكوندو في تحقيق هذا الإنجاز المهم.

وأكد أن هذا الفوز يعكس تطور الرياضة في مصر وجهود التطوير والاستثمار التي تبذلها الحكومة المصرية لدعم الرياضة وتعزيز مكانتها على المستوى الدولي.

search