الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القبض على 3 أشخاص لاستغلالهم الأطفال في التسول

المتهمون

المتهمون

محمد البدري

A A

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من ضبط 3 أشخاص لاستغلالهم الأطفال في التسول واستجداء المارة، بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة.

واصلت جهود الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، بقطاع الشرطة المتخصصة جهودها في مجال ضبط مرتكبي جرائم استغلال الأحداث في أعمال التسول واستجداء المارة بالطرق، حيث نجحت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة في ضبط عاطل، مقيم بمحافظة الجيزة، بحوزته سلاح أبيض ومبلغ مالي، وبصحبته 3 أطفال أحداث، يستغلهم في أعمال التسول واستجداء المارة بدائرة قسم شرطة إمبابة بالجيزة، والاستيلاء على متحصلاتهم كرهاً عنهم والتعدي عليهم.

كما تمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطلَين «لهما معلومات جنائية» مقيمان بمحافظة القاهرة، وعثر بحوزتهما على 2 سلاح أبيض ومبلغ مالي، وبصحبتهما 4 أطفال أحداث، يستغلانهم في أعمال التسول واستجداء المارة بدائرة قسم شرطة الأزبكية بالقاهرة، والاستيلاء على متحصلاتهم كرهاً عنهم والتعدي عليهم.

وبسؤال الأطفال المجني عليهم، اعترفوا باستغلالهم من قبل المشتبه بهم في أعمال التسول واستجداء المارة، وذلك على النحو المشار غليه، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.  

ضبط عاطلين لاستغلال الأطفال 

وفي  السياق نفسه، ألقت أجهزة الأمن القبض على عاطلين، كونا فيما بينهما تشكيلاً عصابياً تخصص في استغلال الأطفال في أعمال التسول واستجداء المارة والتعدي عليهم جنسياً في مدينة نصر.

وأكدت معلومات التحريات قيام شخصين «لهما معلومات جنائية» مقيمان بمحافظة القاهرة، باستغلال الأطفال الأحداث في أعمال التسول واستجداء المارة والاستيلاء على متحصلاتهم كرهاً عنهم، مُتخذين من دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة مسرحاً لممارسة نشاطهما الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات ضُبِطَا، وبحوزتهما 2 سلاح أبيض، مبلغ مالي «حصيلة نشاطهما الإجرامي»، وبصحبتهما أطفال أحداث، وبسؤال المجني عليهم أقروا بقيام المتهمين باستغلالهم في أعمال التسول.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بنشاطهما الإجرامي، واتُخِذَت الإجراءات القانونية والتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المجني عليهم.