السبت، 06 يوليو 2024

02:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

النيابة تأمر بتشريح جثة مسنة أنهى حياتها عامل وزوجته

جثة

جثة

رحمة عويس

أمرت نيابة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بتشريح جثة مسنة، بعد اكتشاف جريمة قتل بشعة تعرضت لها في منزلها، وفور تلقي البلاغ، باشرت الشرطة التحقيقات لكشف ملابسات الحادث وتحديد الجناة.

وبحسب المعلومات الواردة، فإن الشرطة تمكنت من تحديد هوية القاتلين، وهما عامل وزوجته يقيمان في نفس العقار الذي تسكن فيه المسنة، وبعد استجوابهما، اعترف العامل بأنه قتل المسنة بهدف سرقة قرطها الذهبي، حيث دخل منزلها وخنقها حتى فارقت الحياة، ثم استولى على القرط وهرب من المكان، فيما باعت زوجته القرط لصاحب محل ذهب معروف بالمنطقة.

وبعد توجيه الشرطة، تمكنت من القبض على الجناة واستعادة جزء من المبلغ المالي الذي حصلا عليه من بيع القرط، وأودع المتهمان النيابة العامة لبدء التحقيقات اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

جدير بالذكر، أن الطب الشرعي يشرح جثة المسنة لتحديد تفاصيل وأسباب الوفاة بشكل دقيق، وسيكون له دور هام في التحقيقات وفحص الأدلة الجنائية.

إعدام قاتلي طبيب الساحل

وفي سياق آخر، قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بمعاقبة كلًا من احمد فرج وأحمد شحته، بالإعدام شنقا، والمتهمة الثالثة بالسجن المشدد 15 سنة.

أحالت محكمة جنايات القاهرة والتي عقدت بالعباسية برئاسة المستشار عبدالغفار جاد الله، أوراق المتهمين بقتل طبيب الساحل إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، وذلك تمهيداً لإعدامهم؛ لأن المتهمين الأول والثاني قتلا الطبيب المجني عليه، والذي كان على علاقة زمالة بالمتهم الأول عمدًا مع سبق الإصرار.

واشتركت المتهمة الثالثة معهما في ارتكاب الجريمة بطريقتي الاتفاق والمساعدة، حيث أعد القاتلان مقبرة له في عيادة الطبيب المتهم وجهزا فيها عقاقير طبية وفرتها المتهمة الثالثة لهما؛ لحقن المجني عليه بها حتى الموت.