الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القاهرة الإخبارية: وصول 35 شاحنة مساعدات جديدة لقطاع غزة من معبر رفح

معبر رفح - أرشيفية

معبر رفح - أرشيفية

محمد ممدوح

A A

أفاد مراسل فضائية القاهرة الإخبارية، بوصول 35 شاحنة مساعدات جديدة لقطاع غزة من معبر رفح؛ للتخفيف على الشعب الفلسطيني جراء القصف المستمر من قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، والذي راح ضحيته أكثر من 10 آلاف مواطن من بينهم العديد من الأطفال. 

وفي سياق متصل، نقلت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، أن مصر ترفض إجلاء الرعايا الأجانب، بعد رفض الاحتلال الإسرائيلي إجلاء المزيد من الجرحى من مستشفيات غزة ونقلها إلى مصر لتلقي العلاج اللازم جراء القصف والحرب التي تشنها إسرائيل بقطاع غزة.

كما أفادت مصادر إلى وكالة «رويترز» أن مصر تؤكد أن عملية الإجلاء بقطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح معلقة منذ يوم السبت الماضي.

استعدادات مستشفيات شمال سيناء

من جانبه، قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة رفعت درجة الاستعداد الصحي في المستشفيات جميعها، وخاصة المستشفيات التي تقع في منطقة شمال غزة والمحافظات القريبة من محافظة شمال سيناء.

وأضاف حسام عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى، أن هناك خطة واضحة لتقديم كافة أشكال الدعم الصحي لأهل غزة، وذلك من خلال عدد من المحاور، منها التأكد من جاهزية عدد وكفاءة الطواقم الطبية، وتوافر الأدوية، بالإضافة إلى قطاع الطب الوقائي، وتوفير اللقاحات للأطفال.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن حالات المصابين الفلسطينيين التي وصلت للمستشفيات في غاية الصعوبة، والدقة، وتحتاج إلى مهارات طبية مرتفعة للغاية، موضحاً أنه أستعين بأساتذة الجامعات وكبار المستشارين في وزارة الصحة.