الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هاني سعيد: الزمالك مش «عقدة» بيراميدز.. والمغالاة ليست جديدة

هاني سعيد

هاني سعيد

إسلام عبدالجليل

A A

أكد هاني سعيد المدير الرياضي لبيراميدز، أن فكرة التوأمة مع نادي بنفيكا البرتغالي، جاءت من أجل تطوير المنظومة كاملة في الفريق لتعود بالفائدة على النادي والمنتخب المصري.

وقال  لـ«الجمهور»، عندما ذهبنا منذ شهرين إلى نادي بنفيكا في زيارة ودية رأينا طريقة عملهم، ومكان إقامة الناشئين ونظام التدريب الخاص بهم، ورأينا أنه يجب الاستفادة منهم وتطوير القطاع على مستوى اللاعبين والمدربين، ونادي بنفيكا من الأندية صاحبة الريادة على مستوى المدربين واللاعبين، على مستوى العالم.

وأضاف «سعيد»، ليس من العدل تحميل اللاعبين المسؤولية كاملة، في بعض الأحيان لم يجد اللاعب ما يفعله بشكل صحيح، وذلك لقلة خبرات المدرب، على المستوى العلمي في مواكبة التطورات العلمية، ويجب يتم العمل على المدربين بشكل أكبر.

وأكد أن المدربين ليسوا مهتمين بالتعلم أكثر من اهتمامهم بالنتيجة، حتى يظل موجودًا في منصبه، أو يتولى منصب أكبر «ودا حسب اعتقادهم لكن التفكير دا خاطئ»، يجب أن يعلم كل مدير فني في قطاع الناشئين أن الهدف الأهم هو تصعيد نشء يفيد الفريق الأول، وأن يستطيع الاحتراف في الخارج.

وأشار المدير الرياضي، أن موضوع المغالاة في الأمور المادية ليست جديدة على الكرة المصرية لكنها عادة منذ أن كنت اللعب كرة القدم عندما كنت في سن 17، لكن يوجد بعض الأندية تتفهم أنه من الأفضل خروج اللاعبين، وطالما العرض «مقبول» لا أعتقد أن هناك نادياً سيقف في طريق لاعب،

وأضاف: مجموعتنا في دوري أبطال إفريقيا صعبة جدًا، لكننا كنا نعلم أننا سنواجه تلك الفرق في الوقت الحاضر أو في الأدوار المتقدمة، الفريق الذي يضع تفكيره للفوز بالبطولة لا يخشى مواجهة أي فريق، وبيراميدز لا يخشى أي فريق.

واختتم حديثه، قائلا: لا أهتم بالنتائج السابقة بين الزمالك وبيراميدز، الاهتمام فقط بالمباراة القادمة، ولا يوجد «عقدة في كرة القدم»، والنادي الأفضل هو إلي يكسب وأتمنى الفوز يحالفنا، ورغم ما يمر به نادي الزمالك، لكن ستظل مباراة قوية وكبيرة ضد فريق من أكبر الفرق المصرية.

search