السبت، 05 أكتوبر 2024

12:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد إنطلاق أسبوع الأفلام الأيبيرو أمريكية المجاني بالإسكندرية

اسبوع السينما الأيبيرو أمريكية

اسبوع السينما الأيبيرو أمريكية

رحاب عنتر

A A

يُقام الاحتفال بالدورة الثالثة لأسبوع السينما الأيبيرو أمريكية بالإسكندرية في معهد ثيربانتس في الفترة من 19 نوفمبر إلى 1 ديسمبر. 

ويهدف أسبوع الأفلام الأيبيرو أمريكية إلى نشر إنتاج الأفلام السينمائية الأيبيريو أمريكية، وهي تستهدف خصيصًا عدد كبير من الطلاب الشباب الذين يدرسون اللغتين الأسبانية والبرتغالية في الجامعات المصرية، وكذلك للجمهور بشكل عام.

وتشارك هذا العام 13 دولة في أسبوع السينما الأيبيرو أمريكية، هي: بوليفيا، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، أسبانيا، جواتيمالا، المكسيك، بنما، باراجواي، بيرو، البرتغال، جمهورية الدومينيكان وأوروجواي، ومن المقرر أن يُقام الأسبوع الأيبيروأمريكي في كل من القاهرة والإسكندرية.

ويُذكر أن بدء أسبوع السينما الأيبيروأمريكية في الحادي عشر بالقاهرة يوم 6 نوفمبر المقبل. يوميًا، وحتى 18 نوفمبر، سيمكنكم من مشاهدة فيلم إيبيروأمريكي في سينما «زاوية» (وسط البلد)، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءًا.

وسيتاح للجمهور مشاهدة نفس الأفلام الروائية المعروضة في القاهرة مجانًا (حتى اكتمال العدد).

جدير بالذكر أن الدخول للسينما مجاني حتى إكتمال العدد، وستكون الأفلام مصحوبة بالترجمة باللغة العربية أو الإنجليزية.

كما سيفتتح معرض للصور الفوتوغرافية في "قاعة المشاهير" أو "Hall of Fame” بمكتبة الإسكندرية،  في الفترة من 19 إلى 29 نوفمبر، حيث سيتمكن الجمهور من التفكير في التنوع البيولوجي للدول الأيبيريوأمريكية المشاركة.

ويعد أسبوع الأفلام الأيبيرو أمريكية حدث ثقافي سنوي، يجمع عشاق السينما والثقافة الأيبيرو أمريكية كل عام.


 

search