الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هنحس باللى حوالينا.. الذكاء الاصطناعي يفسر أصوات الكلاب والقطط

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

A A

كثيرًا ما نسمع أصوات الكلاب والقطط عندما يدور بينهم الكثير من الحوارات ونأمل في أن نتحول إلى هذه المخلوقات الأليفة لمدة دقيقة واحدة لمعرفة ماذا يريدون، وبأي شيء يشعرون؟ فاستطاعت تقنية الذكاء الاصطناعي تفسير هذه الأصوات بكفاءة شديدة.

الذكاء الاصطناعي يفسر أصوات الكلاب والقطط

استطاع العديد من العلماء الصينين استخدام الذكاء الاصطناعي في فهم لغة الكلاب والقطط، فتمكنت هذه التقنية من فك لوغاريتمات العديد من الحيوانات الأليفة، حسبما كشفت العديد من الصحف الأجنبية.

فاستخدمت تقنية الذكاء الاصطناعي العديد من برامج التعلم الآلي لفك شفرات الكلاب والقطط، فتم إجراء الكثير من التجارب لاكتشاف لغة هذه الحيوانات من خلال دراسة المقاطع الصوتية، للوصول إلى تفسيرات دقيقة.

وأجرى الخبراء عدة تجارب من خلال الاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي، وتبين أن صوت الكلاب والقطط نابع من داخلهم وأن علو أصواتهم لا يعبر بالضرورة عن حزنهم أو غضبهم، فمن الممكن أن يعبروا عن سعادتهم وفرحتهم من خلال الصوت العالي.

ويمكن الهدف الأسمى من هذه الفكرة في تحديد الحالة النفسية للطيور، لأنهم مخلوقات بشرية لديهم مشاعر وأحاسيس، لذا حظى هذا الاكتشاف المذهل على إعجاب العديد من المنظمات الإنسانية.

طفرة في عالم الذكاء الاصطناعي

كشفت صحيفة الشعب اليومية عن وجود روبوت على شكل كلب يدعى «شياوشي»، فهو مخصص في مساعدة اللاعبين المشاركين في بطولة الألعاب البارالمبية الآسيوية لألعاب كرة القدم للمكفوفين المنطلقة في دولة الصين.

اخترع كمال يوسف تومي عالم الذكاء الاصطناعي الشهير أسرع روبوت في العالم فبإمكانه كتابة ما يقرب من 1300 سطر في الثانية الواحدة أي ما يعادل 10 أمتار في واقعة فريدة ومختلفة عكس ما كان في السابق.

search