الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل الكريب الحلو والحادق

الكريب

الكريب

شيماء الفراعى

A A

تعد أكلة الكريب من الأكلات المشهورة فى وقتنا الحالى، حيث نجدها بكثرة في كلا من المطاعم والنوادي، ونجدها أيضا داخل الجامعات، حيث أن طلاب الجامعات مقبلين عليها بشكل كبير، وذلك لأنها وجبة سريعة وخفيفة، وتتميز بطعم رائع، خاصة لدى الأطفال التى يتناولونها بشكل دائم أثناء خروجهم مع عائلاتهم، لذلك فإننا نعرض فى هذا التقرير طريقة عمل الكريب سواء كان كريب حلو بالحلويات مثل الشوكولاتة والنوتيلا ، أو الكريب الحادق الذي يحتوي على بعض الجبن الرومي أو الموزاريلا أو قطع الدجاج المقرمشة.

المقادير

كوب دقيق
كوب حليب سائل
2 ملعقة سكر
2 بيضة
ملعقة صغيرة فانيليا
ملعقة ونصف زبدة بدرجة حرارة الغرفة
رشة ملح

طريقة عمل الكريب

1- نحضر وعاء ونقوم بوضع جميع المقادير من الحليب السائل وملعقتين السكر، وعدد 2 بيضة، وملعقة صغيرة من الفانيليا، وملعقة ونصف من الزبدة مع رشة ملح، ثم نخلطهم بشكل جيد.

2- ثم بعد ذلك نقوم بإضافة مقدار الدقيق بشكل تدريجى ، حتى يصبح الخليط من الدقيق وباقى المقادير متجانس بشكل جيد ويعطي شكل السائل بالنهاية.

3- نقوم بتجهيز مقلاة مناسبة ، ونضع مسحة من الزيت أو الزبدة ، وتضعها على نار متوسطة ، ثم نصب بها كمية مناسبة من خليط الكريب السائل كمقدار فنجان قهوة.

4- نقوم بتوزيع الخليط بالمقلاة بشكل دائري حتى يحمر قعرها ، ثم نقلب على الوجه الآخر ليتم تحميره أيضاً ، ثم نرفعها بعد نضجها فوراً ، ونقوم بعمل نفس الخطوات حتى تنتهى الكمية بأكملها .

4- وأخيراً نقوم بحشو الكريب مثل ما نرغب من الممكن أن نحشي الكريب بالنوتيلا ، و نلف الكريب بأي شكل حسب الرغبة ، ونقوم بتزيينه بالشكولاتة أو حسب الرغبة بالعسل أو الكراميل والفواكه مثل الموز أو الفراولة، ومن الممكن أن نحشي الكريب بمنتجات أخرى مثل الجبن الرومي و الموزاريلا ، بالإضافة إلى الحشو بقطع الدجاج المحمرة أو قطع الدجاج المقلية، ونضع عليها الصوص الأبيض أو الكاتشب حسب الرغبة.

search