الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الشباب والرياضة» تواصل فعاليات دورة الاستراتيجية والأمن القومي المصري

محاضرة مصر  الماضي والحاضر والمستقبل

محاضرة مصر الماضي والحاضر والمستقبل

محمد ممدوح

A A

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، تنفيذ فعاليات دورة الاستراتيجية والأمن القومي المصري رقم 36 والتي تُنَفَّذ خلال الفترة من 3 إلى 14نوفمبر الجاري.

تأتي هذه الدورات حرصاً من الوزارة للقيام بدورها الفعّال لنشر الوعي السياسي والثقافي بين شباب وأبناء قبائل المحافظات الحدودية أسوان البحر الأحمر حلايب، أبو رماد شلاتين، شمال سيناء، جنوب سيناء، الوادي الجديد، مطروح.

وتناولت فعاليات الدورة اليوم عدة محاضرات منها محاضرة بعنوان «مصر بين الماضي والحاضر»، لتروي تاريخ الثورات والحروب بدءاً من ثورة 1919، معاهدة 1963، ثورة 1952، العدوان الثلاثي مرورا بحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973، آليات تحقيق مخطط تقسيم المنطقة العربية، وصولاً لثورة يناير 2011، المقومات الأساسية للدولة، التهديدات والتحديات الخارجية والداخلية المؤثرة على الأمن القومي، كما أوضحت البنية الأساسية للاستثمار، هيكلة الجهاز الإداري للدولة، الإعلان عن الجمهورية الجديدة، أساليب مقاومة الشائعات.

وجاءت المحاضرة الثانية بعنوان «المشاريع القومية في الدولة وأهميتها في الاقتصاد المصري» وتطوير المدن والطرق التي تساهم في البنية التحتية.