السبت، 05 أكتوبر 2024

01:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ملك الأردن يؤكد لرئيسة المفوضية الأوروبية ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

الملك عبد الله

الملك عبد الله

شيماء حمدالله

A A

استقبل عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، في بروكسل اليوم الثلاثاء، حيث أكد على ضرورة العمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين.

وأعاد الملك عبد الله، خلال لقائه « فون دير لاين»، التأكيد على أهمية احترام القانون الدولي الإنساني، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية والدوائية إلى قطاع غزة ودعم المنظمات الدولية العاملة هناك.

وشدد العاهل الأردني، بحضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، على رفض الأردن لأية محاولة للفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرا إلى أنهما امتداد للدولة الفلسطينية الواحدة، لافتا إلى ضرورة العمل نحو حل جذري للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، في المرحلة التي تلي الحرب.

وتناول اللقاء علاقات الشراكة والتعاون بين الأردن والاتحاد الأوروبي وحرص الجانبين على تعزيزها في شتى الميادين، وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.

وفى سياق متصل، قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، إن المجتمع الدولي يتحمل المسؤولية الكاملة عن حماية الطواقم الطبية والجرحى.

وأضاف سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن أكثر من 250 غارة عدوانية شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية مخلفة عدة مجازر.

search