السبت، 13 يوليو 2024

08:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سامح شكري: مصر ملتزمة بمواصلة الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني

وزير الخارجية المصري

وزير الخارجية المصري

محمد ممدوح

قال سامح شكري وزير الخارجية المصري، إنه يؤكد التزام مصر الراسخ بمواصلة الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف، مؤكدًا على أنه يجب توفير الحماية اللازمة للمدنيين بقطاع غزة امتثالا لالتزامات الدول في إطار القانون الدولي.

وأوضح وزير الخارجية في لقائه بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، إنه يؤكد ضرورة بذل مزيد من الجهود لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لافتًا إلى أنه يجب على الأطراف الدولية الاضطلاع بمسؤولياتها القانونية والإنسانية والسياسية تجاه إنهاء الكارثة في غزة ودعم وقف إطلاق النار.

وزير الخارجية يبحث مع نظيريه التركي والأردني الأوضاع في قطاع غزة

ومنذ أيام بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع نظيريه التركي والأردني، الأوضاع في قطاع غزة.

ونقلت القاهرة الإخبارية عن مراسلها، بأن وزير الخارجية التركي «هكان فيدان» تبادل وجهات النظر مع نظيريه المصري والأردني، بشأن وقف الهجمات على المدنيين بغزة وتحقيق وقف عاجل لإطلاق النار.

كما بحث أيضًا سامح شكري، مع نظيريه جهود ضمان تقديم المساعدات الإنسانية باستمرار وبلا عوائق إلى غزة.

ومن المقرر أن يجتمع فيدان مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في أنقرة غدًا الإثنين، لإجراء محادثات حول غزة.

وزير الخارجية يلتقي مديرة برنامج الغذاء العالمي

وفي نفس السياق التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري منذ قليل مديرة برنامج الغذاء العالمي بمقر وزارة الخارجية لمناقشة الاوضاع في غزة على الصعيد الانساني.

وأكد «شكري» في لقائه إن مصر تثمن جهود المنظمات الأممية لنفاذ الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في غزة، ونعمل سويا مع برنامج الغذاء العالمي من أجل تلبيه الاحتياجات الإنسانية الماسة لأهالي القطاع على مدار الساعة.

مصر ترفض التهجير

وأكد وزير الخارجية في كلمته على هامش الاجتماع الوزاري بالأردن لوزراء الخارجية العرب، على رفض الدولة المصرية سياسة ومحاولات التهجير الدائمة التي تدفع بها إسرائيل في حربها داخل قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني يرفض هذه القرارات، ولا يستجيب إليها، مطالبًا إسرائيل بإيقاف حملتها التي تهدف إلى إبادة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

طالب وزير الخارجية المصري، سامح شكري، باستجابة إسرائيل للوقف الفوري لإطلاق النار على قطاع غزة، دون أي قيد أو شرط، وذلك لوقف المجازر اليومية التي يرتكبها العدوان الإسرائيلي في القطاع غزة.