السبت، 05 أكتوبر 2024

09:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير فلسطيني سابق: الإدارة الأمريكية تتعمد الكذب وهي شريك بما يفعله الاحتلال

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

محمد ممدوح

A A

قال وزير شؤون الأسرى الفلسطيني السابق أشرف العجرمي، إن الإدارة الأمريكية تتعمد الكذب والتدليس وخداع العالم العربية، مؤكدًا أن الولايات المتحدة شريك أساسي في كل ما تقوم به إسرائيل.

وأكد وزير شؤون الأسرى الفلسطيني السابق، لفضائية القاهرة الإخبارية، على أن الاحتلال يستخدم أقسى أنواع القوة والدمار ينفذ عمليات إبادة جماعية بقطاع غزة، مشيرًا إلى أن الاحتلال يستهدف تدمير حياة الشعب الفلسطيني بالقطاع.

مطالبات لأمريكا بالضغط لإيصال المساعدات

وفي سياق متصل، قال سلام فياض رئيس وزراء فلسطين الأسبق، إنه على الولايات المتحدة الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها بقطاع غزة، مؤكدا أنه يجب تمكين المساعدات الإنسانية من الوصول إلى قطاع غزة.

وأضاف فياض لـ«القاهرة الإخبارية» أن أولويات فلسطين الحالية هي وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ووقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن نقطة الارتكاز الأساسية تتمثل في وقف القصف الإسرائيلي بقطاع غزة.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق، أن ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة هو  حرب إبادة ضد الشعب الفلسطيني، وأن الاحتلال يرتكب ممارسات بشعة في الضفة الغربية،

10170 شهيدا في غزة

كما كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد الشهداء والمصابين من أبناء الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى أكثر من 10170 شهيدا، وأكثر من 27 ألف مصاب.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الأطباء ما زالوا مجبرين على إجراء العمليات الجراحية دون تخدير، بمن في ذلك أولئك الذين أصيبوا نتيجة القصف والنساء اللواتي يلدن بعمليات قيصرية، موضحة أن 117 ألف نازح إلى جانب الطواقم الطبية والصحية وآلاف المرضى يقيمون في المرافق الصحية.

search