الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة العالمية: أكثر من 160 عاملا بمجال الرعاية قُتلوا بقطاع غزة

غزة

غزة

محمد ممدوح

A A

أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلًا عن  منظمة الصحة العالمية، قولها إن أكثر من 160 عاملًا بمجال الرعاية الصحية قتلوا أثناء تأديتهم للخدمة الطبية بقطاع غزة.

الصحة العالمية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار بغزة

وفي سياق متصل، قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، عبر صفحته على موقع «إكس» إن تقرير الهلال الأحمر الفلسطيني عن التهديدات بإخلاء مستشفى القدس في قطاع غزة، مقلق للغاية.

وأضاف «تيدروس» أنه يكرر أنه من المستحيل إخلاء المستشفيات المليئة بالمرضى من دون تعريض حياتهم للخطر، وبموجب القانون الدولي الإنساني، يجب أن تكون العناية الصحية محمية دائمًا.

وقال عبر صفحته على موقع «إكس»، إن منظمة الصحة العالمية تواصلت اليوم مع موظفيهم والمرافق الصحية في قطاع غزة، وجاء ذلك بعد يومين من انقطاع الانترنت وشبكة الاتصالات في قطاع غزة، منذ بدء عملية الاجتياح البرية التي نفذها جيش الاحتلال في نطاق واسع في قطاع غزة.

وأضاف «تيدروس» بأن أعداد الجرحى في المستشفيات تفوق المعدات الطبية، ويجب إمداد المستشفيات بالكثير من الأدوات الطبية، وتطالب منظمة الصحة العالمية بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، وحماية المرافق الصحية والعاملين بها، وإيصال المساعدات الإنسانية بشكلٍ مستدام، والعمل من أجل تحقيق سلام دائم.

search