السبت، 05 أكتوبر 2024

05:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من أمريكا.. إلهام شاهين توجه رسالة لداعمي الاحتلال: «كفاكم إرهاب»

الفنانة إلهام شاهين

الفنانة إلهام شاهين

رحاب عنتر

A A

نشرت الفنانة إلهام شاهين فيديو أثناء إلقاء كلمتها في ختام المهرجان المصري والأمريكي للسينما والفنون عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

وعبرت إلهام شاهين عن سعادتها بأنه تم إقامة هذه الدورة من المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون تحت شعار «فلسطين في القلب».

وظهرت إلهام شاهين، وهي ترتدي فستان أسود اللون، ووضعت على كتفها الشال الفلسطيني، خلال المهرجان من مدينة نيويورك.

وقالت إلهام شاهين خلال كلمتها: «مساء الخير عليكم، أنا فعلًا سعيدة بإقامة هذه الدورة، وبشكر أ. صفوت يوسف على إصراره على أن تُقام هذه الدورة رغم كل الصعوبات التي مر بها، ورغم كل الألم اللي إحنا فيه، الحقيقة كلنا في حالة اكتئاب شديد، لما يدور حولنا، وأهم ما في هذه الدورة هو أن شعارها فلسطين في القلب، أكيد فلسطين في قلبنا كلنا، وكلنا ننادي بالسلام وبالأمان لكل إنسان، أنه يعيش في سلام وأمان على أرضه، من جقنا إننا نرتاح من هذه الصراعات والحروب، وكلنا إيدينا في إيد بعض، من خلال هذا المهرجان، إحنا الفنانين مع الجاليات المصرية والعربية الموجودة، نقول دعاة الحروب كفاية، كفاية حروب».

وتابعت إلهام شاهين كلمتها بأن اليهود الذين يقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية يدعمون القضية الفلسطينية، قائلة: «أنا شفت مظاهرات في كل أنحاء العالم، حتى هنا في أمريكا، وعلى فكرة فيه يهود في أمريكا، وفيه جمعية أسمها يهود من أجل السلام، كانت عاملة مظاهرات كبيرة، وتنادي بإيقاف الحرب على الفلسطينيين، ومتعاطفة جدًا مع فلسطين، وترفع علم فلسطين، بشكرهم وبشكر كل إنسان حر في أي دولة، لأن المظاهرات بقت في كل أنحاء العالم، في أمريكا وأوروبا والعالم العربي، وفي كل مكان مظاهرات تنادي بإيقاف الحرب.

وأضافت: «محدش فينا يقبل يشوف منظر الدم، وعلى فكرة هو مرفوض للطرفين، الطرف الظالم والمظلوم، أنا أتصور أن جيش المستعمر الإسرائيلي مرغم على الحرب، ما أعتقدش أن الشباب الصغيرة في الجيش موافقين على اللي بيحصل، لكن الحكومات بتفرض عليهم، وسمعت منهم ناس كتير رافضين الحرب، عايزين كل إنسان ياخد حقه».

وأكملت إلهام شاهين، قائلة: «والدول التي تمول الكيان الصهيوني بالأسلحة عشان يموت الأطفال في فلسطين بحجة إنهم بيحاربوا الإرهاب، أنا بقولهم أنتوا اللي بتخلقوا الإرهاب، وبتنشروا الفساد، كفاكم إرهاب وأرفعوا أيديكم عن الوطن العربي، وسيبونا نعيش في سلام، ودعوة من هذا المهرجان على أرض أمريكا، سيبوا كل إنسان يعيش على أرضه في بلده بأمان».

search