الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط 119 طن لحوم ومواد غذائية فاسدة بالجيزة

لحوم فاسدة

لحوم فاسدة

رحمة عويس

A A

شنت قوات مباحث التموين حملات مكثفة على الأسواق في محافظة الجيزة، بهدف ضبط المخالفات ومكافحة كافة أشكال الغش والاحتكار، بالإضافة إلى متابعة ضمان سلامة الأغذية المتداولة وتوفير السلع المدعومة للمستحقين، والتأكد من سريان مبادرات خفض الأسعار ومنع الممارسات الاحتكارية.

مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري

وتمكنت جهود مباحث التموين خلال شهر في محافظة الجيزة، من ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك البشري، حيث بلغ إجمالي المضبوطات 119 طنًا من اللحوم والمواد الغذائية. 

كما تم ضبط 128,332 لترًا من المواد البترولية قبل بيعها في السوق السوداء، وذلك بهدف حماية المواطنين من المخاطر الصحية والحفاظ على جودة المنتجات المتداولة.

وتشمل جهود مباحث التموين أيضًا ضبط العديد من القضايا المتنوعة المتعلقة بالتلاعب بالسلع والغش التجاري، وتم ضبط 769 قضية تشمل تجميع واستيلاء على دقيق بلدي مدعم، وعدم حمل شهادات صحية، وخبز ناقص الوزن، وخبز غير مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى إدارة مخابز بدون ترخيص.

 وجرى أيضًا تسجيل 32 قضية تتعلق بالغش التجاري والتدليس، بهدف ضمان نزاهة العمل التجاري وحماية حقوق المستهلكين.

وتعكس هذه الحملات الجهود الحثيثة التي تبذلها السلطات المعنية للحفاظ على استقرار الأسواق وضمان سلامة المنتجات المستهلكة، وتأتي هذه الجهود في إطار الاهتمام الكبير بحماية حقوق المستهلكين والقضاء على الغش والاحتكار الذي يؤثر على الاقتصاد ويعرض صحة وسلامة المواطنين للخطر.

search