السبت، 05 أكتوبر 2024

11:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الواتساب» يطرح ميزة جديدة داخل قنواته.. تعرف عليها

الواتساب

الواتساب

نورهان عبدالعزيز

A A

أضاف تطبيق «الواتساب» ميزة جديدة إلى قنواته وتتمثل في اسطلاع الرأي، فيمكن لمنشئ القناة مشاركة النتيجة مع جميع المستخدمين للحفاظ على الخصوصية، فلا يظهر أسماء الأشخاص الذين أجروا الاستطلاع.

ويأمل مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» في تقديم مزايا كثيرة ومختلفة إلى تطبيق «الواتساب» مثل استـ طلاعات القنوات التي تيتح آفاق جديدة في تشكيل وجهات النظر والأراء المختلفة، حسبما كشف موقع WABetaInfo.

وطرح «الواتساب» ميزة «القنوات» في شهر يونيو الماضي لاكتشاف ما يحدث في العالم الخارجي، لكن سرعان ما أنشأ المستخدمون قنوات غير راغبين فيها، فهي لا تٌشبع طموحهم وأهدافهم.

مزايا كثيرة داخل قنوات «الواتساب»

أضاف «الواتساب» مزايا عديدة داخل قنواته مثل فلترة تفاعل الرسائل المختلفة لمعرفة جهات الاتصال المتفاعلة مع التحديثات الجديدة، وكشفت العديد من التقارير عن إتاحة هذه الميزة في الإصدار التجريبي الحديث لـ نظام التشغيل iOS، فيجب تثبيت إصدار 2.23.23.71 على جميع الهواتف كي تتوافر هذه الميزة، ومن ثم حصر ردود الأفعال المختلفة.
ويلاحظ مسؤولو القنوات فقط هذه الميزة، فهم القادرون على متابعة ردود الأفعال وملاحظة التغييرات التي تحدث يومًا بعد يوم، مما يضمن الخصوصية التي يفتقدها عدد كبير من الأشخاص.

كيفية إنشاء قنوات على «الواتساب»

ولعلك تتساءل عن كيفية إنشاء قناة على الواتساب؟ فالأمر سهل كثيرًا فيجب عليك التأكد أولًا أن الواتساب ذات إصدار حديث، ثم نذهب إلى القسم الخاص بالقنوات ونضغط على علامة + التي تتواجد بجانب كلمة Channels.

ويتم الضغط على زر إنشاء قناة أو Create channel، ثم الضغط على زر متابعة، ومن ثم كتابة اسم القناة والوصف على أن يتم وضع الصورة المناسبة، حتى تكتمل جميع البيانات.

وأخيرًا نضغط على Create channel، لتفعيل هذه القناة والبدء في العمل عليها لما لها من اهمية كبرى يسعى جميع المستخدمين للحصول عليها.

search