السبت، 05 أكتوبر 2024

12:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخيال أصبح حقيقة.. الصين تبتكر «الروبوت التاكسي»

الروبوت التاكسي

الروبوت التاكسي

نورهان عبدالعزيز

A A

الحلم أصبح حقيقة، فمهما وصلت بخيالك لا يمكنك توقع الإنجاز الذي أحدثته الصين، فهذه الدولة مشهورة بالإبتكارات الحديثة التي تتطور يومًا بعد يوم، وهذه المرة طلت علينا بـ «الروبوت التاكسي» الذي حظى على إعجاب ملايين الأشخاص حول العالم، وتساءل البعض كيف يعمل؟ هل يستخدم الذكاء الاصناعي أم يعتمد على تقنيات أخرى؟

«الروبوت التاكسي» يغزو العالم

كشف العديد من العلماء، عن ابتكار الصين للسيارة الروبوت وهي ذاتية الحركة فلا تحتاج إلى سائق، بل يتم قيادتها بشكل ذاتي، فهي تضم العديد من الكاميرات الأمامية والجانبية والخلفية وشاشات إلكترونية متصلة بشبكات الإنترنت المختلفة مع الأقمار الصناعية، حسبما أعلن العديد من العلماء.

وأوضح الخبراء، أن تكلفة الرحلة بـ «الروبوت التاكسي» لا تتطلب الكثير من الأموال، فتصل تكلفتها إلى نصف تكلفة التاكسي العادي الذي نتحرك به بشكل يومي، كما أن هذا الروبوت يُمكنه التخلص من المشكلات البشرية والأخطاء اليومية التي نقع فيها.

ويبذل العلماء قصارى جهدهم لإخراج هذا الإنجاز إلى النور، فيرغب الجميع في انتشار التاكسي الروبوت في جميع دول العالم لما له من مزايا متعددة، فهو يقلص بشكل كبير الحوادث التي تقع على الطرق بسبب سرعة السائقين.

ويمكننا طلب هذه السيارة عن طريق تطبيق إلكتروني صيني يتم تحميله على الهاتف المحمول، فيتم إدخال البيانات واختيار السيارة المناسبة لتصل لنا في الموعد المحدد، كما أن هذه السيارة تناسب جميع الأعمار السنية المختلفة.

روبوتات بلا حدود

كشف العديد من العلماء عن ابتكار روبوت لتوصيل الأدوية إلى المنازل في وقت قليل للغاية أملًا في إسعاف المريض وإنقاذ حياته من الخطر، حسبما أعلنت الصحف الأمريكية.

وأوضح الباحثون، أن الروبوت يتلقى الطلبات عبر الهاتف ولا يكتبها في ورقة بل يتذكرها جيدًا، ثم يتجه إلى الصيدلية لتجهيز الدواء بسرعة فائقة جعلت الجميع يقف مندهشًا أمام هذا الأمر، إضافة إلى روبوت السوق.

search