السبت، 05 أكتوبر 2024

07:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأونروا: استشهاد 5 من موظفينا اليوم فى غارات إسرائيلية على غزة

الأونروا

الأونروا

زينب حلمي

A A

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أن 5 من موظفيها، قتلوا، خلال الساعات الـ 24 الماضية؛ نتيجة الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأضافت الوكالة - في بيان - أن العدد الإجمالي لموظفيها الذين قتلوا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ارتفع إلى 88، مشيرة إلى أن 25 آخرين من موظفيها أصيبوا منذ بدء العدوان.

وأشارت الوكالة إلى أن إحدى موظفاتها أصيبت بجروح خطيرة؛ نتيجة قصف أصاب منزلها، وأسفر عن مقتل زوجها وأطفالها الثلاثة.

ونوهت الوكالة بأن العدد المؤكد لمنشآتها المُتضررة جراء العدوان الإسرائيلي؛ يبلغ 48، موضحة أنه تم تهجير حوالي 1.5 مليون شخص في قطاع غزة، ويعيش ما يقرب من نصفهم (717 ألفا) في 149 منشأة تابعة للوكالة في جميع محافظات غزة الـ 5، بما في ذلك الشمال.
 

 المفوض العام للأونروا : سكان غزة يحتاجون لتعاطف العالم 

أكد المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، منذ قليل، أن سكان قطاع غزة يحتاجون تعاطف العالم وغياب هذا التعاطف سيزيد من التوترات بالمنطقة، مضيفا أن القصف الإسرائيلي صادم ومستوى التدمير غير مسبوق.

وقال المفوض العام للأونروا، خلال كلمته فى الجلسة الطارئة لمجلس الأمن بشأن التطورات الجارية فى الشرق الأوسط خاصة القضية الفلسطينية، إن النظام الحالي الذي يسمح بدخول المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح مهدد بالفشل.

وأضاف لازاريني، أن الفلسطينيين بحاجة إلى وقف إنساني لإطلاق النار من أجل إيصال المساعدات إلى قطاع غزة وضمان استمرار دخولها، مؤكدا أن الحصار المفروض على القطاع ما هو إلا عقاب جماعي.

وأشار مفوض العام للأونروا، إلى أن الترتيبات الراهنة لإدخال مساعدات الى غزة "محكوم بالفشل"، مضيفا أن الوضع على الحدود بين إسرائيل ولبنان يزداد سوءا أيضا.

search