السبت، 05 أكتوبر 2024

10:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلجيكا تدرس إجراءات حظر دخول كبار الشخصيات الإسرائيلية البلاد

وزيرة التعاون الدولي البلجيكية

وزيرة التعاون الدولي البلجيكية

محمد الداوي

A A

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل، أن وزيرة التعاون الدولي البلجيكية كارولين جينّيز، قالت إن بلادها تدرس إجراءات ضد إسرائيل تشمل المنتجات وحظر دخول كبار الشخصيات.

دولة الاحتلال الإسرائيلي تعاقب الفلسطينيين المدنيين

وقالت وزيرة التعاون الدولي البلجيكية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تعاقب الفلسطينيين المدنيين الأبرياء بشكل انتقامي وهناك انتهاك لقوانين الحرب.

وشددت وزيرة التعاون والتنمية البلجيكية، على ضرورة التحقيق في ارتكاب دولة الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب في قطاع غزة، وكل الدلائل تشير إلى ذلك.

وفى سياق متصل، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إلى هدنة إنسانية في غزة،  مشيرا إلى أن القطاع أصبح مقبرة للأطفال ، بالإضافة إلى أنهم بحاجة إلى 1.2 مليار دولار لمساعدة 2.7 مليون فلسطيني في غزة والضفة الغربية.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، إن هناك 89 من موظفين وكالة الأونروا قتلوا جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرا إلى انضمامهم للحداد مع المنظمة الأممية.

وأكد على ضرورة دخول مزيد من الغذاء والمياه والأدوية بالإضافة إلى الـوقـود إلى قطاع غزة، مشددا على ضرورة وقف استخدام المدنيين كدروع بشرية والإفراج عن الرهائن وعلينا تجنب اتساع دائرة الصراع.

وشدد «جوتيريش»، على ضرورة وأهمية معالجة مخاطر امتداد الصراع إلى المنطقة، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة تعمل على الوصول إلى حل الدولتين في كل من إسرائيل وفلسطين.

search