السبت، 05 أكتوبر 2024

08:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلجيكا: إسرائيل تعاقب المدنيين ويجب التحقيق معها فى ارتكاب جرائم حرب بغزة

وزيرة التعاون البلجيكية

وزيرة التعاون البلجيكية

شيماء حمدالله

A A

قالت وزيرة التعاون الدولي البلجيكية كارولين جينّيز ، منذ قليل، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تعاقب الفلسطينيين المدنيين الأبرياء بشكل انتقامي وهناك انتهاك لقوانين الحرب.

وشددت وزيرة التعاون والتنمية البلجيكية، على ضرورة التحقيق في ارتكاب دولة الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب في قطاع غزة، وكل الدلائل تشير إلى ذلك.

وفى سياق متصل، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إلى هدنة إنسانية في غزة،  مشيرا إلى أن القطاع أصبح مقبرة للأطفال ، بالإضافة إلى أنهم بحاجة إلى 1.2 مليار دولار لمساعدة 2.7 مليون فلسطيني في غزة والضفة الغربية.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، إن هناك 89 من موظفين ومالة الأونروا قتلوا جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي  على قطاع غزة، مضيفا إلى انضمامهم للحداد مع المنظمة الأممية.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، على ضرورة دخول مزيد من الغذاء والمياه والأدوية بالإضافة إلى الـوقـود إلـى قطاع غـزة، مشددا على ضرورة وقف استخدام المدنيين كدروع بشرية والإفراج عن الرهائن وعلينا تجنب اتساع دائرة الصراع.

وشدد جوتيريش، على ضرورة وأهمية معالجة مخاطر امتداد الصراع إلى المنطقة، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة تعمل على الوصول إلى حل الدولتين في كل من إسرائيل وفلسطين.

search