السبت، 05 أكتوبر 2024

07:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ذكرى لا تنسى.. توثيق أسماء الـ11 ألف فلسطينى الذين استشهدوا جراء قصف الاحتلال

شهداء فلسطين

شهداء فلسطين

أسماء أبو شادى

A A

المشاهد التي نراها كل يوم في غزة ليست بفيلم هوليود مستوحاة من الخيال بل نتائج إجرام بني الصهيوني، ما يحدث في غزة الآن، ما هو إلا إبادة جماعية وتطهير لكل نسل فلسطيني، بل يسعى الكيان الصهيوني لمحو جذورهم، وبناة دولة لهم تحمل شعارات إسرائيل.

باتت القضية الفلسطينية لا تخص شعبا معينا بل قضية جموع العالم، استشهاد العشرات من النساء والأطفال على يد الغدر الإسرائيلي، جرائم وحشية تخطت كل الخطوط الحمراء واخترقت كل المعاني الإنسانية، ومنظمات الحقوق كأنها صماء عمياء لا تنظر ولا تسمع.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو، لمجموعة من الشعب الفلسطيني، يمسكون قائمة بأسماء كل فلسطيني استشهد جراء قصف الاحتلال، وعددهم 11 ألف شهيد.

10170 شهيدا وأكثر من 27 ألف مصاب فى غزة

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت عن ارتفاع عدد الشهداء  والمصابين من أبناء الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 10170 شهيدا، وأكثر من 27 ألف مصاب.

وقالت الصحة الفلسطينية، في تقريرها اليومي حول العدوان الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إن 10010 شهداء ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب ما يزيد عن 25 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 160، والمصابين إلى أكثر من 2250، وذلك منذ بدء العملية العسكرية في السابع من أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء والمسنين.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الأطباء ما زالوا مجبرين على إجراء العمليات الجراحية دون تخدير، بمن في ذلك أولئك الذين أصيبوا نتيجة القصف والنساء اللواتي يلدن بعمليات قيصرية، موضحة أن 117 ألف نازح إلى جانب الطواقم الطبية والصحية وآلاف المرضى يقيمون في المرافق الصحية.

وذكرت الصحة الفلسطينية، أن هناك 1.5 مليون مواطن نزحوا في غزة داخليا، وأكثر من 70% من سكان القطاع، حيث يعيش نحو 690.400 مواطن في 149 ملجأ طوارئ مخصصا للأونروا، كما يقيم 121,750 مواطن في المستشفيات والكنائس والمباني العامة الأخرى، ونحو 99,150 في 82 مدرسة غير تابعة للأونروا.

search