الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بينهم ميمي جمال وحمزة العيلي.. مهرجان شرم الشيخ للمسرح يكرم 12 فنانا

مؤتمر مهرجان شرم الشيخ الدولي

مؤتمر مهرجان شرم الشيخ الدولي

ندى يوسف

A A

كشفت الدكتورة إنجي البستاوي مديرة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الثامنة، عن أسماء المكرمين في تلك الدورة.

وقالت "البستاوي" خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم للإعلان عن تفاصيل الدورة الثامنة،  أن قائمة المكرمين تضمن 12 فنانا من مختلف دول العالم وهم: الفنانة سميرة محسن والتي تحمل الدورة الثامنة اسمها، والفنان السوري أسعد فضة، والمخرج القدير عمرو دوارة، والفنان ياسر صادق. 

كما ستكرم ميمي جمال، والفنان حمزة العيلي، والفنان محمد فهيم، والفنان السعودي عبد الإله السناني، والكاتب والمخرج عبد الله عبد الرسول، والفنانة دليلة مفتاح، والفنان عماد الشنقري، والفنانة الإيطالية مارتيسا تديسيكي.

يُذكر أن الفنانة سميحة أيوب، الرئيس الشرفى للمهرجان كشفت سبب عدم إلغاء الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، بعد الجدل الذي أثير خلال الفترة الأخيرة، بسبب إقامة المهرجان في ظل الأحداث الأليمة التي تشهدها فلسطين.

وردت "أيوب" على جميع الانتقادات التي وجهت إلى إدارة المهرجان خلال المؤتمر الصحفي، الذي أقيم منذ قليل، للإعلان عن تفاصيل الدورة الثامنة.

وقالت: "إحنا مش مهرجان فساتين ولا مكياج إحنا هدفنا ثقافي فيه ناس بتحارب في الجبهة وإحنا هنا بنحارب بالثقافة ومهرجان لابد أن يقام لأنه في خدمة الإنسان".
يُذكر أن المؤتمر يقام بحضور كل من الفنانة القديرة سميحة أيوب سيدة المسرح العربي والرئيس الشرفي للمهرجان، وتشاركها الفنانة القديرة سميرة محسن والتي تحمل الدورة الثامنة اسمها، إضافة إلى الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، والموسيقار نادر عباسي رئيس اللجنة العليا للمهرجان والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، ورئيس ومؤسس المهرجان المخرج والفنان مازن الغرباوي.