الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عصائر لتنضيف الجسم بعد وجبات عيد الأضحى الدسمة

عصر لتخليص الجسم من السموم

عصر لتخليص الجسم من السموم

تقى محمود

A A

تناولنا في عيد الأضحى العديد من الوجبات الدسمة المليئة بالدهون، ويبحث العديد من الأشخص عن الاشياء التي تخلصهم من هذا الشعور الذي يسبب لهم العديد من المشاكل الصحية، وخصوصًا مشكلة زيادة الوزن.

يوجد العديد من المشروبات من ضمنهم عصير البنجر، الليمون، والشاي الأخضر.

عصير البنجر

يحتوي نبات البنجر على البيتين، وهو مادة كيميائية نباتية مفيدة جدًا لها خصائص مضادة للأكسدة وتزيد من حموضة البول، كما تساعد في إزالة فوسفات الكالسيوم وتراكم الستروفيت من الكلى، وأيضا يعزز وظائف الكلى ويقلل من تكوين الحصوات.

الشاي الأخضر

يستخدم الشاي الأحضر كوصفة أساسية للتخسيس، كما أنه مضاد للأكسدة ويحسن عملية التمثيل الغذائي، وله العديد من الفوائد الاخرى مثل: إزالة السموم من الجسم.

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون مادة حمضية بطبيعتها وقد ثبت أنه يزيد من مستويات السترات في البول، وهذا يقلل من تكوين حصوات الكلى، ويمكنك تناول كوب من عصير الليمون الطازج يوميًا للحصول على مشروب سريع للتخلص من السموم وتنظيف الكلى.

يساعد عصير الليمون على تطهير الدم وخصوصًا الجهاز الهضمي، بسبب طبيعته الحمضية، فيساهم في إزالة السموم من الدم، ويقضي على العديد من الفيروسات ومسببات الأمراض الأخرى، حيث أنها تصبح غير قادرة على البقاء على قيد الحياة في البيئة القلوية، وشرب عصير الليمون الطازج كل يوم في الصباح على معدة فارغة يزيل السموم من الجسم، فقط ضعي عصير نصف حبة ليمون في كوب من الماء الدافئ واشربيه قبل الإفطار.

مشروبات تخلص الجسم من السموم
search