الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مؤتمر مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يبدأ بدقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة

مؤتمر مهرجان شرم الشيخ الدولي

مؤتمر مهرجان شرم الشيخ الدولي

ندى يوسف

A A

تضامن هشام سليمان، الأمين العام للجنة العليا لرئاسة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، مع الشعب الفلسطيني الشقيق، بعد تعرضه لمجازر وحشية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وطلب "سليمان" من الحضور في مؤتمر صحفي اليوم، في المجلس الأعلى للثقافة، الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة.

يُذكر أن المخرج مازن الغرباوي، رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، كشف عن تفاصيل الأوبريت،  المقرر عرضه في حفل افتتاح دورته الثامنة تضامنًا مع القضية الفلسطينية.

وأكد «الغرباوي» في تصريح خاص لـ «الجمهور»، أن الأوبريت حاليًا في مرحلة الإعداد وكتابة الكلمات، مشيرًا إلى أنه ما زال يواصل الاتفاقات مع النجوم المشاركين في هذا الأوبريت.

وأشار إلى أن هناك عدد كبير من أهم وأكبر نجوم الوسط الفني سيشاركون في هذا الأوبريت، موضحًا أنه لا يقتصر على المطربين فقط، بل سيشمل الممثلين أيضًا.

وأوضح رئيس المهرجان، أن الدورة الثامنة من المهرجان المقرر إقامتها يوم 25 نوفمبر المقبل، ستضمن عروضًا مسرحية تناقش القضية الفلسطينية، وتندد بجرائم الإسرائيليين، لافتًا إلى أنه لم يفكر في تأجيل هذه الدورة من المهرجان، حتى يستغلها في دعم القضية الفلسطينية، وأنه حتى الآن إدارة المهرجان ترجح فكرة إقامة الدورة في موعدها.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

في ذات السياق، يفتتح المخرج مازن الغرباوي، رئيس مهرجان شرم الشيخ الشبابي، دورته الثامنة بأوبريت عربي كبير من أجل الإنسانية، تضامنًا مع أحداث فلسطين، وما تشهده حاليًا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن «الغرباوي»، عن هذه المفاجأة، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حرصًا منه على دعم فلسطين.

وكتب: «سيكون بافتتاح الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي أوبريت عربي كبير.. المسرح من أجل الإنسانية».

search