الأربعاء، 31 يوليو 2024

05:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قيادي بـ «حماة الوطن» يطالب بالتحرك إزاء تصريحات وزير "القنبلة النووية"

 أحمد عبد المعبود

أحمد عبد المعبود

محمد الداوي

A A

انتقد المهندس أحمد عبد المعبود، الأمين العام المساعد لأمانة التنظيم المركزية بحزب حماة الوطن، تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، والتي طرح خلالها إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة كأحد خيارات إسرائيل في الحرب ضد الفلسطينيين، مؤكدا أنها تعكس حجم جرائم قوات الاحتلال بغزة وما يقومون به من تطهير عرقي لها.
 

وأشار عبد المعبود، إلي المجازر التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين، والتي صنفت على أنها حملات إبادة جماعية، ولا ترقى لأن تكون دفاعا عن النفس كما تدعي قوات الاحتلال الاسرائيلي، لافتا إلي أن تلك التصريحات تنم عن رغبة اسرائيل فى التطهير العرقي للفلسطينيين عن طريق الإبادة الجماعية.
 

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومجلس الأمن، ومنظمات حقوق الإنسان، بسرعة التحرك، وضرورة التدخل لوقف الحرب ضد الفلسطينيين والوصول لهدنة من شأنها تعزيز عملية السلام فى المنكقة،  مؤكداً أن محاولة التفكير في استخدام أسلحة محرمة دوليا هو انتهاك للقانون الدولي، وإرهاب جديد ترتكبه إسرائيل بحق المدنيين العزل، ومن شأنه أن ينذر بكارثة إنسانية.

تصريحات عنصرية لمسؤول إسرائيلي

وفى دعوة لتصعيد المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، قال وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، إن إلقاء قنبلة ذرية على غزة، قد يكون خياراً متاحاً، مضيفا أن أحد الخيارات أمام إسرائيل هي إسقاط قنبلة ذرية على القطاع.

وشدد «إلياهو»، على أنه لا يجب تقديم المساعدات الإنسانية لـ«النازيين»، في إشارة إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، وأثارت تلك التصريحات ردود فعل غاضبة على نطاق واسع،