السبت، 06 يوليو 2024

01:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مسئول بـ"مصر أكتوبر" يطالب بالتحرك إزاء تصريحات وزير "القنبلة النووية"

 المهندس أحمد الباز

المهندس أحمد الباز

محمد الداوي

انتقد المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، والتي طرح فيها إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة كأحد خيارات إسرائيل في الحرب ضد الفلسطينيين، مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومجلس الأمن بسرعة التحرك إزاء تلك التصريحات .


وأضاف"الباز" في تصريحات له، إن محاولة التفكير في استخدام أسلحة محرمة دوليا هو انتهاك للقانون الدولي، وإرهاب جديد ترتكبه إسرائيل بحق المدنيين العزل، ومن شأنه أن ينذر بكارثة إنسانية.


وأشار الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، إلى المجازر التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين والتي صنفت على أنها حملات إبادة جماعية لا ترقى لأن تكون دفاعا عن النفس كما تدعي قوات الاحتلال، لافتا إلى أن تلك التصريحات تنم على رغبة إسرائيل في التطهير العرقي للفلسطينيين عن طريق الإبادة.


وجدد مطالبته المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التدخل لوقف الحرب ضد الفلسطينيين، والوصول لهدنة من شأنها تعزيز عملية السلام في المنطقة.

تصريحات عنصرية لمسؤول إسرائيلي


وفى دعوة لتصعيد المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، قال وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، إن إلقاء قنبلة ذرية على غزة، قد يكون خياراً متاحاً، مضيفا أن أحد الخيارات أمام إسرائيل هي إسقاط قنبلة ذرية على القطاع.

وشدد «إلياهو»، على أنه لا يجب تقديم المساعدات الإنسانية لـ«النازيين»، في إشارة إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، وأثارت تلك التصريحات ردود فعل غاضبة على نطاق واسع.