الأربعاء، 31 يوليو 2024

04:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اتصالات مصرية لتأمين سيارات الإسعاف القادمة من غزة

أرشيفية

أرشيفية

محمد الداوي

A A

أفاد مراسل فضائية القاهرة الإخبارية، بأن مصر تجرى اتصالات مكثفة لتأمين سيارات الإسعاف القادمة من غزة، يأتى هذا فيما تدوى صفارات الإنذار في غلاف القطاع.

استعدادات مصر لاستقبال الأشقاء الفلسطينيين المصابين في العدوان على غزة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، أن هناك استعدادات كبيرة من الجانب المصري لاستقبال الأشقاء الفلسطينيين المصابين في العدوان على غزة، مؤكدا أن الكوادر الطبية تقوم بعمل بطولي لمساعدة الأشقاء.
وتوجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، السبت الماضي، إلى مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للأشقاء الفلسطينيين.

وأعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم رفع درجة الاستعداد الصحي في جميع المستشفيات، خاصة المستشفيات التي تقع في منطقة شمال غزة والمحافظات القريبة من محافظة شمال سيناء.

«الصحة الفلسطينية»: الاحتلال يستخدم كل أنواع الأسلحة ضد سكان غزة
 

وقالت مي الكيلة وزير الصحة الفلسطينية، إن الأطقم الطبية تواصل العمل في مستشفيات شمال القطاع، ولن ننصاع لمحاولات إسرائيل تهجيرنا قسريًا، وأن إسرائيل تواصل عمليات إجرامية ضد المستشفيات في قطاع غزة.

وأضافت الكيلة في مداخلة هاتفيًة على قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل تواصل عمليات إجرامية ضد المستشفيات في قطاع غزة، وأن مستشفيات القطاع تعاني نقصا حادا في الوسائل والمستلزمات الطبية.

وأوضحت الكيلة، أن العدوان الإسرائيلي الحالي على غزة غير مسبوق وإسرائيل تستخدم كل أنواع الأسلحة ضد سكان القطاع.

ووجهت الكيلة، كل الشكر كل الشكر للرئيس المصري على جهوده المستمرة في مساعدة سكان غزة، مشيرًة أنهم يواصلون التنسيق مع الجانب المصري لنقل جرحى القطاع لمصر، مؤكدًة أن إسرائيل لا توفر ممرات آمنة لذلك.