الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماذا جرى فى اجتماع وزير الشباب بــ «اتحاد طلاب تحيا مصر»؟

جانب من لقاء وزارة الشباب والرياضة

جانب من لقاء وزارة الشباب والرياضة

محمد ممدوح

A A

اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بمجلس كيان اتحاد طلاب تحيا مصر على مستوى الجمهورية.
بدأت الاجتماع بعرض المحاور التي ترتكز عليها أنشطة ومشروعات الاتحاد المتمثل ، أهمها، تنمية مهارات وقدرات الشباب، ودعم روح المواطنة بين الشباب، إضافة إلى معدل الاستهداف للاتحاد حيث يستهدف ضم 10 آلاف شاب وفتاة سنوياً لعضويته، وكذا عرض الإنجازات التي حققها اتحاد طلاب تحيا مصر عام 2023 من برامج ولقاءات وورش عمل تدريبية، وذلك تماشياً مع استراتيجية ورؤية وزارة الشباب والرياضة.

وكما تم عرض إنجازات مشروعات المشروع القومي للتدريب والتأهيل ودور الاتحاد في المشاركة السياسية، ومشروع وقاية تحيا مصر ومبادرة «تكنو إيجيبت» ومبادرة كنوز 27 ومشروعات المحافظات الحدودية ومحافظات الدلتا.


 

وأكد وزير الشباب والرياضة خلال الاجتماع على تكثيف المبادرات الشبابية من خلال تقديم مشروعات وبرامج مختلفة في جميع أنحاء الجمهورية تحت رعاية الوزارة، وتحديد مستهدفات الاتحاد بفكر غير تقليدي ومرن.

ووجه الوزير باطلاق مبادرة لتعليم اللغة المصرية القديمة، والتركيز على أهم خطوطها «الهيروغليفية» كنمط كتابة رسمي لتسجيل الأحداث على المعالم والنصوص الدينية على جدران المعابد والمقابر وأسطح التماثيل والألواح الحجرية المنقوشة والألواح الخشبية الملونة، ضمن شعار هويتنا مصرية، الذي يهدف إلى إعادة إحياء وترسيخ لغة أجدادنا العريقة.


وقدم وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير لاتحاد طلاب «تحيا مصر» على ما يقدمونه من جهود ومشروعات تخدم الشباب في المحافظات جميعها، مشيراً إلى دعم الوزارة لجميع المبادرات والكيانات الشبابية داخل المجتمع.

وأشاد ممثلو الاتحاد بالدعم الكبير الذي يقدمه وزير الشباب والرياضة للاتحاد، والتعاون المثمر مع الإدارة المركزية لمجلس النواب والتعليم المدني بالوزارة، معلنين رغبتهم في تنفيذ ما يقدمونه من برامج وأنشطة متنوعة داخل مراكز الشباب على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة


 

حضر اللقاء كل من الدكتور أشرف البجرمي رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية، مصطفى مجدي معاون الوزير، مصطفى قطامش رئيس اتحاد طلاب تحيا مصر