الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منها رابطة عنق "السادات".. أشارت تحمل رسائل السياسيين للعالم

رابطة عنق السادات

رابطة عنق السادات

الزهراء علام

A A

لا تقتصر رسائل المسؤولين حول نصوص سياسية أو تحليلات للغة الجسد ولكنها امتدت لتشمل إشارات تعبيرية حول رموز ومعاني تدل على رسائل عميقة سواء كانت رابطة عنق أو ارتداء نجمة أو الظهور بملابس تحمل معها معاني عميقة ورسائل مبطنة أو حتى استخدام صورة لتعبر عن مدلول معين.

رابطه عنق الرئيس المصري أنور السادات


 

ارتدى الرئيس الراحل " أنور السادات" رابطة عنق منقوش عليه شعار  حزب العمال القومي الاشتراكي الألماني الذي ترأسه الزعيم الألماني أدولف هتلر، الصليب المعقوف، الذي عذب اليهود وقتلهم وفصلهم العنصري عن المجتمع الألماني، وذلك خلال زيارة السادات للقدس المحتلة، خلال الاجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "مناحم بيجن" ووزير الدفاع "موشيه ديان".

ظهور الرئيس المصري "السيسي" بالزي العسكري


ظهر الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" بالزي العسكري، خلال افتتاحه قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، الأمر الذي حمل إشارة أن رئيس البلاد هو القائد الأعلى للقوات المسلحة ومستعداً لحماية الوطن قبل جنوده.

ظهور السفير الإسرائيلي بالنجمة الصفراء


ظهر السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، " جلعاد إردان"، في اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة هو وأعضاء آخرون من الوفد الإسرائيلي وهم يضعون نجمة صفراء والتي يعود تاريخها إلى الحقبة النازية.
وكتب في وسطها جملة "لن يحدث ذلك مجددا" كاعتراض منهم على موقف مجلس الأمن الذي عبروا عنه بالموقف الصامت، لعدم إدانة مجلس الأمن لهجوم حماس على إسرائيل كتذكير بصمت أمام في وجه المجازر التي كان يرتكبها النازيون في حق اليهود.

جاكت باسم يوسف


ظهر "باسم يوسف" الإعلامي المصري بإطلالة أثارت الجدل في جولته الثانية مع "بيرس مورجان"، حيث قيل إن "باسم" يبعث رسائل ذات دلالات عميقة المعنى عن طريق ألوان المعطف الذي ظهر بها وقماشته العربية الأصيلة.
فسرت إطلالة "باسم" بأنها تحمل بألوان تحمل ألوان العلم الفلسطيني، الأحمر والأخضر والأسود، بالإضافة إلى احتوائه على تطريزات عربية، وقيل إن "باسم" كعادته أراد إرسال رسائل مبطنة تحمل معها تساؤلات كثيرة حول مناصرته للقضية الفلسطينية.

search