الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«إغاثة الصحفيين» تستقبل التبرعات لصالح قطاع غزة

لجنة الإغاثة نقابة الصحفيين

لجنة الإغاثة نقابة الصحفيين

محمد ممدوح - زينب حلمي

A A

فتحت لجنة الإغاثة التابعة لنقابة الصحفيين عن بدء استقبال طلبات التبرع لقافلة نقابة الصحفيين لإغاثة غزة، والتي من المقرر أن تعلن نقابة الصحفيين عن موعد إطلاقها خلال الفترة الراهنة.

اتخذت لجنة الإغاثة بنقابة الصحفيين من استراحة الدور الأول بمبنى النقابة مقرًا لها، وتبدأ المبادرة في استقبال التبرعات المادية من الساعة الـ 10 صباحًا، وحتى الساعة 3 ونصف عصرًا.

أوضحت لجنة الإغاثة بنقابة الصحفيين أن التبرعات العينية يتم استلامها من الساعة 10 صباحًا، وتستمر حتى الساعة الساعة السابعة مساًء، وتتضمن المساعدات العينية البطاطين والأكفان، والعقاقير الطبية، والملابس.

أكدت لجنة الإغاثة التابعة لنقابة الصحفيين المصريين، أنها تستقبل أبسط التبرعات، وطالبت الصحفيين بالتبرع لتجهيز القافلة التي ستتوجه إلى معبر رفح خلال الأيام القادمة، منوهه أنه لابد  التأكد من تاريخ الصلاحية في المواد الغذائية والأدوية والعقاقير الطبية. 


 

اجتماع نقابة الصحفيين

يناقش الاجتماع الإعداد لقافلة الإغاثة، التي أعلنت عنها النقابة، ومناقشة سبل التبرع العيني للشعب الفلسطيني وقائمة الاحتياجات، التي يحتاجها الزملاء الصحفيون، وكذلك الشعب الفلسطيني، والتنسيق مع الجهات المختلفة بهذا الشأن.

كما يناقش الاجتماع الإعداد للمؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق التقرير الثاني لحملة توثيق جرائم الاحتلال بحق الصحفيين والشعب الفلسطيني، وكذلك رصد جرائم الإعلام الغربي وتغطياته المنحازة للاحتلال الإسرائيلي.

كما تجدد النقابة دعوتها للزملاء الصحفيين الراغبين في تقديم مساعدات عينية عبارة عن أدوات صحفية للزملاء العاملين فى غزة، ومستلزمات طبية وأدوية، ومواد غذائية محفوظة، بإحضارها لمقر النقابة، علمًا بأن اللجنة بدأت فى استقبال التبرعات العينية يوم الخميس الماضي، كما نسقت مع نقابة الأطباء لمراجعة المستلزمات الطبية والأدوية، والتنسيق مع الجهات المعنية لإيصال هذه المعونات للأشقاء في غزة المحاصرة.