الأحد، 07 يوليو 2024

01:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فعلها فورًا.. ميزة خفية في الآيفون تحمي هاتفك من الاختراق

هواتف الآيفون

هواتف الآيفون

نورهان عبدالعزيز

طرحت شركة «آبل» ميزة فريدة في هواتف الآيفون يمكنها حماية جميع الأجهزة من الهجمات الإلكترونية، فهذه الخاصية تمنع تعرضنا للهجوم من قبل العديد من الأطراف الخارجة عن القانون، حسبما كشف موقع « Techlusive».

ميزة جديدة في هواتف الآيفون

تُتيح ميزة «Lockdown mode» حماية جميع البيانات حال تعرضها للسرقة من قبل العديد من الجهات، فتم طرح وضع التأمين في نظام التشغيل iOS 16، فهذه الخطوة تعزز صفة الآمان على هذه النوعية من الهواتف.

وتقيد هذه الخاصية جميع مواقع الويب والتطبيقات المختلفة، وفي حالة تشغيل وضع التأمين، لا يتمكن المستخدمون من الوصول إلى مزايا Share Play والألبومات المشتركة Face Time Live Photos و Face Time Continuity Handoff. 

ويجب على المستخدمين فتح قفل هواتف الآيفون عند استخدام الملحقات السلكية، لذا أعلنت شركة آبل أن هذه الخاصية تضمن الحماية القصوى على الإنترنت، فهذه الخاصية لا يحتاجها الكثير، فهي هامة لدى الأشخاص المعروفة بشكل كبير.

كيفية تشغيل وضع التأمين على هواتف الآيفون؟

1- فتح الإعدادات على هواتف الآيفون.

2- نبحث عن علامة التبويب الخاصة بالأمان، ومن ثم الضغط عليها.

3- قم بالتمرير لأسفل مع أهمية الضغط على وضع التأمين Lockdown mode.

4- النقر على تشغيل وضع التأمين.

5- نضغط على وضع التأمين مرة أخرى مع أهمية النقر على تشغيل وإعادة التشغيل.

6- ندخل كلمة المرور الخاصة بنا على أن يتم إعادة التشغيل.

سبب تسميه «آبل» لهذا الاسم

سأل عدد كبير من الأشخاص ستيف جوبز، الشريك المؤسس لشركة آبل، عن السر وراء استخدام التفاحة كشعار لهم، فقال إنه يحب البساطة، وبالنسبة له فهذه الثمرة تُعبر عن الهدوء والسلاسة، علاوة على أنه يتبع نظام غذائي خاص بتناول الفواكه فقط.

ويُعتبر رونالد واين أول من شارك في تأسيس شركة آبل عام 1976، فاعتمد على التفاحة متأثر بقانون الجاذبية الأرضية لنيوتن، فكان أول من اعتمد على هذه الثمرة لتطوير فكرته وإيصالها إلى الجميع.