السبت، 05 أكتوبر 2024

08:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نقابة المهندسين بالإسكندرية تختتم فعاليات مبادرة «التدريب والشباب» بنجاح

نقابة المهندسين

نقابة المهندسين

A A

اختتمت نقابة المهندسين بالإسكندرية فعاليات مبادرة التدريب والشباب التي أطلقتها لجنتي العلوم الهندسية والتدريب والشباب لدعم المهندسين حديثي التخرج وطلاب السنوات النهائية بكليات الهندسة وتقديم دورات تدريبية مجانية لتأهيلهم لسوق العمل ومواكبة العصر والتطور الرقمي.

وفى كلمته؛ قال الدكتور هشام سعودي رئيس النقابة، إن مبادرة التدريب والشباب هي فعالية مؤثرة داخل النقابة لرفع قدرات شباب المهندسين وتنمية مهاراتهم في التخصصات المختلفة وتأهيلهم لسوق العمل ومواكبة التطور العلمي والعصر الرقمي والاستفادة من التطور الكبير الذى طرأ في مجال الهندسة.
 وأشاد "سعودى" بالتعاون المشترك بين لجان النقابة لخدمة المهندسين وتعاون لجنة العلوم الهندسية والتدريب ولجنة الشباب التي اسفرت عن تأهيل العديد من الشباب، بالإضافة الى تعريف الشباب بدور النقابة في حياتهم العملية بعد التخرج.

ومن جانبه أشاد المهندس صلاح حامد أمين نقابة المهندسين بالإسكندرية، بالدورات التدريبية المقدمة للمهندسين من خلال متخصصين وتسهيل المعلومة وتيسيرها سواء للمهندسين او طلاب الهندسة وتنمية مهاراتهم الهندسية من خلال أسلوب سهل لفتح أفاق عديدة للاستفادة من المواد العلمية، كما أشاد بالمجهود الكبير الذى يبذله المحاضرين في الدورات التدريبية وترك أثر كبير ومميز لدى المهندسين.

وأكد الدكتور مصطفى الحضري، رئيس لجنة العلوم الهندسية والتدريب، أن المبادرة استمرت 3 أشهر ونصف قدمت في خلال هذه الفترة الزمنية دورات تدريبية مختلفة في كافة التخصصات مجانية بالكامل وبشهادات معتمدة وأكد استمرار نسبة الخصم المقدم 25%؜ لكافة الدورات المقدمة من خلال النقابة لحديثي التخرج وطلاب الهندسة وذلك تحقيقًا لأهداف المبادرة للتخفيف من أعباء تكاليف التدريب ومساعدة حديثي التخرج والمهندسين.

وأضاف أن عدد الذين تلقوا دورات تدريبية في مبادرة التدريب والشباب 2154 متدربا ما بين مهندسين وطلاب في كافة التخصصات الهندسية، مؤكدًا أن المبادرة نجحت في تحقيق أهدافها وهى تدريب وتأهيل المهندسين للعمل وتعريف المهندسين بالخدمات المقدمة من نقابة المهندسين بالإسكندرية.


 

search