الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل الدجاج بالزعتر في خطوات بسيطة

طريقة عمل الدجاج بالزعتر

طريقة عمل الدجاج بالزعتر

نورهان عبدالعزيز

A A

يُعتبر الدجاج بالزعتر من الوصفات اللذيذة التي نحرص جميعًا على تناولها لما لها من مذاق حلو ولذيذ يجعلنا مقبلين عليها بشكل كبير، فالدجاج من الأكلات الشهية التي لا تأخذ وقتًا طويلًا في التجهيز، فيكفي 40 دقيقة فقط وتصبح الوصفة جاهزة للتناول في الحال.

وترغب الأمهات في تحضير هذه الوصفة في العزائم المختلفة، فهي تزين السفرة وتجعل الضيوف راغبين في تذوقها، لذا نوضح لكم في السطور التالية طريقة عمل الدجاج بالزعتر في المنزل باستخدام المكونات السهلة البسطية التي لا تكلفنا الكثير من المبالغ الطائلة.

المقادير

دجاجة مقطعة إلى 6 قطع، و 3 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، بجانب كوب من الزعتر المطحون مع ملعقة صغيرة من الملح، و 6 فصوص من الثوم المفروم .

طريقة عمل الدجاج بالزعتر

نخلط كلًا من الملح، وعصير الليمون والثوم المفروم في صحن واسع، ثم نتبل قطع الدجاج من الداخل والخارج بهذه الخلطة على أن نشعل الفرن على درجة حرارة عالية ونتركه يسخن جيدًا قرابة 30 دقيقة.

نحضر صينية فرن واسعة ونضع فيها قطع الدجاج المتبلة، ثم ندخل الصينية الفرن وننتظر حوالي 30 دقيقة، ثم نخرج قطع الفراخ من الفرن ونسكب الزعتر فوقهم، ثم نضعهم مرة أخرى وننتظر حولي 15 دقيقة.

نحضر صحن تقديم واسع ونضع فيه قطع الدجاج، على أن يقدم الدجاج بالزعتر ساخناً مع الأرز البسمتي والسلطة الخضراء الصحية، ويمكننا تناول التيراميسو الإيطالي بعد هذه الأكلة كنوع من أنواع وصفات التحلية التي نفضل جميعًا تناولها لما لها من مذاق لذيذ وشهي.