الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«اليونيسف»: أكثر من 4 آلاف طفل قتلوا في قطاع غزة حتى الآن

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال المتحدث الإقليمي باسم اليونيسف، منذ قليل، إن أكثر من 4 آلاف طفل قتلوا في قطاع غزة حتى الآن، مشيرا إلى أن الهدنة الإنسانية ضرورية للأطفال والعائلات في قطاع غزة، إضافة إلى أن استهداف المدنيين الأبرياء غير مقبول في أي نزاع ويجب أن يتوقف فورا، وضرورة دخول المساعدات الإنسانية العاجلة بشكل مستمر وغير مشروط.

وشددت وزارة  الخارجية الصينية، على أن قطاع غزة يشهد كارثة إنسانية، ويجب على المجتمع الدولي ألا يسمح باستمرار هذه المأساة من قتل المدنيين واستهداف الأطفال والنساء وتدمير منازلهم.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن هناك 8 نازحين استشهدوا في قصف فجر اليوم على مستشفيي النصر للأطفال والرنتيسي بمدينة غزة، مضيفة أن طيران الاحتلال يستهدف مركز مستشفى الطب النفسي الوحيد في قطاع غزة ومستشفى العيون.

كما يستهدف طيران الاحتلال  الإسرائيلي عدد من المنازل المأهولة بالسكان بالقرب من المدارس شمال قطاع غزة وقرية المغير شرق رام الله وخان يونس والذى أسفر عنه عدد من الإصابات الخطيرة.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، على  إصابة مسعف بجراح خطيرة في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي الذى استهدف مدخل مستشفى القدس غرب مدينة غزة، إضافة إلى أن طائرات الكيان الصهيوني تنفذ أحزمة نارية عنيفة في المنطقة الشمالية للقطاع.

ومن جانبها أدانت الخارجية الفلسطينية، تحرك العالم لإطلاق سراح 240 أسيرا إسرائيليا بينما يتجاهل تحرير 2,4 مليون يختطفهم الاحتلال  الإسرائيلي وينتقم منهم في قطاع غزة ويدمر منازلهم

search