السبت، 06 يوليو 2024

03:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئاسة الفلسطينية: يجب الالتزام بالشرعية الدولية والعربية لنشر السلام

نبيل أبو درينة

نبيل أبو درينة

زينب السيسي

قال نبيل أبو درينة المتحدث الرسمي للرئاسة الفلسطينية، إن الولايات المتحدة لم تنفذ أي وعد من وعودها بشأن وقف إطلاق النار في غزة، وأنه يجب على الإدارة الأمريكية مراجعة سياساتها، مشيرًا أن بلينكن وزير الخارجية الأمريكي أخبرهم بأن جيش الاحتلال يشن الهجمات على قطاع غزة بدعم من الحكومة الإسرائيلية.

وأضاف أبو درينة في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن يجب الالتزام بالشرعية الدولية والعربية لنشر السلام في كل ربوع المنطقة، وأن القدس يجب أن تكون فلسطينية عربية

وأشار أبو درينة، أنهم يرفضوا أي محاولة إسرائيلية لخلق أراضي بديلة للشعب الفلسطيني، وأن المشروع الوطني الفلسطيني يتمثل في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية بمقدساتها، مشيرا أنهم يرفضوا التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، وأن الشعب الفلسطيني لا يقبل تبديل أرضه بأخرى.

وأوضح أبو درينة، أن لا يمكن المساس بالمشروع الوطني الفلسطيني، وأن الأمور ستتفاقم ما دام الولايات المتحدة الأمريكية هي من تدعم إسرائيل في حربها على غزة.

وشدد أبو درينة أنه لا يجوز السماح بعمليات الإبادة في غزة، وأن ما تقوم به إسرائيل يتجاوز حق الدفاع عن النفس، لذلك يجب الوقف  الفوري لإطلاق النار في القطاع، وأنهم حذروا كثيرًا من استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة