الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماسك يدمج شركة الذكاء الاصطناعي مع منصة «إكس»

الذكاء الاصطناعي التوليدي

الذكاء الاصطناعي التوليدي

نورهان عبدالعزيز

A A

دمج إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» تقنية الذكاء الاصطناعي مع منصة «إكس» حديثًا و «تويتر» قديمًا، بعد إصدار أول نموذج للذكاء الاصطناعي التوليدي والذي يأتي تحت عنوان «جروك».

ماسك يدمج إكس والذكاء الاصطناعي

أتاح ماسك تطبيق جروك لجميع مستخدمي «إكس بريميوم» بدايةً من يوم الجمعة الماضية لتعزيز خدمات الاتصال وتحسين جودة المحادثات التي تتم على هذه المنصة، ويأمل الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» في إنشاء أدوات متطورة للذكاء الاصطناعي.

ويساهم هذا الروبوت في مساعدة البشرية عن طريق الإجابة على جميع الأسئلة، فيمكنه تقديم جميع الإجابات دون تحيز أو مجاملة، فهو يقدم كافة الحلول ويحاول فهم طبيعة الكون وما يحدث من حوله.

ويسعى ماسك، أن ينافس أداة «بارد» معتمدًا على تطبيق جروك الجديد الذي أحدث جدلًا كبيرًا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي لما له من صدى كبير لفت إنتباه جميع المستخدمين.

ونشر إيلون ماسك تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» مضمونها، إن النموذج الجديد من xAI يُعتبر أفضل من ما هو موجود حاليًا في بعض النواحي المهمة، ويُتاح استخدام نظام Grok الخاص بشركة xAI لجميع مشتركي إكس بريميوم بلس بمجرد الإنتهاء من الإصدار التجريبي المبكر.

وجاء هذا الطرح على هامش إصدار شركة «Open AI» برنامج الدردشة الآلي «شات جي بي تي» في مصر بشكل مجاني، فمن الممكن تحميله على هواتف الآيفون والأندرويد أو منصة الويب من خلال App Store أو Google play، فكان من غير الممكن التسجيل عليه من داخل مصر.

search