الأحد، 07 يوليو 2024

04:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تيك توكر تسخر من إسرائيلية «جاية احتلال ولا زيارة»

صورة من الفيديو

صورة من الفيديو

الزهراء علام

ظهرت حقيقة إسرائيل التي زيفت لعقود من الزمن وصححت المفاهيم، حول الإرهاب والمقاومة وأحقية أبناء الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه ومنزله وممتلكاته، وأحقيته في الحصول على حقوقه كاملة، حيث ساهمت "السوشيال ميديا" في إيصال حقيقة الأحداث للمجتمع الغربي، بعدما سيطرت عليه وسائل الإعلام الغربية المنحازة لدولة الاحتلال.

تداول رواد التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لإحدى الفتيات التي تقدم محتوى على التيك توك توضح فيه حقيقة الإسرائيليين، الذين نهبوا الأراضي الفلسطينية، حيث قامت الفتاة بطريقة ساخرة توضح من خلالها طباع الإسرائيليين.

ظهرت الفتاة وهي تقوم بدور مواطنة أوروبية مقابل مواطنة قادمة من إسرائيل للسياحة، حيث سألتها عن موطنها فأجابت "من إسرائيل" لترد عليها بأنها دولة مزيفة لا وجود لها، ثم أشارت إلى زيارتها للبلد هل "احتلال" لتجيب الفتاة دون تفكير أو انتظار بقية الحديث بل مجرد زيارة، في إشارة الى أن الإسرائيليين أضحوا يُعرفون في العالم بسرقة أوطان غيرهم.

وألقت الفتاة الضوء على كذب وتزييف الإعلام الغربي في نقل حقيقة الأحداث الدائرة في فلسطين، حيث ذكرت أنها لا ترغب في القتال لأنها لا تملك أطفالا تستخدمهم كدروع بشرية ولن يجد الإعلام تبريراً لما تقوم به، كما أشارت إلى "بين شابيرو" الكاتب والمحلل السياسي الأمريكي والذي يظهر في الإعلام مؤيدا حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، ذكرت الفتاة أنها ستراسله لأنه سيثبت ما تقوله وسيدعمها.

كما لفتت الفتاة الانتباه إلى مطاعم ماكدونالدز التي تمنح الإسرائيليين وجبات طعام مجانية، وأشارت إلى "باسم يوسف" بعد ظهوره مع الإعلامي البريطاني "بيرس مورجان" أنه يقول الحقيقة التي تعتبر صفعات على وجوههم، واختتمت الفتاة الفيديو بأغنية صادمة، حيث صدحت أنغام "أنا دمي فلسطيني" في نهاية الفيديو لتعبر عن تضامن التيك توكر مع الشعب الفلسطيني.