الأربعاء، 31 يوليو 2024

01:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بوتين يقرر خوض الانتخابات الرئاسية القادمة في روسيا

بوتين الرئيس الروسي

بوتين الرئيس الروسي

زينب السيسي

A A

أفادت قناة القاهرة الأخبارية في نبأ عاجل لها، منذ قليل، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرر الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2024، وذلك حسبما أفادت وكالة رويترز الأخبارية.

بوتين يهدد دول الغرب

وفي وقت سابق، وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، انتقادات شديدة اللهجة للدول الغربية، متهما إياها بإقامة "ستار حديدي جديد" لعزل روسيا عن العالم.

وقال «بوتين» خلال كلمته التي ألقاها أمام منتدى "فالداي الدولي" الذي عقد في منتجع سوتشي، إنه إذا توقف إمداد أوكرانيا بالأسلحة الغربية فلن يكون أمامها سوى أسبوع واحد للبقاء.

وأضاف الرئيس الروسي، أنه لا يعارض انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي لكنه ضد عضويتها في حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وأكد بوتين، أن الاقتصاد الأوكراني غير قادر على البقاء دون الدعم الخارجي، مضيفا إلى أن وسيا خفضت ديونها الخارجية بشكل كبير وجميع الشركات الروسية تفي بالتزاماتها.

وأوضح الرئيس الروسي، أن رئيس لجنة التحقيقات الروسية أخبره بعدم وجود تأثير خارجي بانفجار طائرة بريجوجين، مشيرا الى العثور على شظايا قنابل يدوية في جثث ضحايا حادث انفجار طائرة قائد قوات فاجنر.

وهدد بوتين، الدول الغربية أنه سيستخدم السلاح النووي في حال تعرض روسيا لاستهداف، مؤكدا أن موسكو انتهت فعليا من تجهيز صاروخ سارمات.

وأشار الرئيس الروسي، الى أن خسائر القوات الأوكرانية خلال الهجوم المضاد بلغت أكثر من 90 ألف شخص، مؤكدا أن مدينة أوديسا هي مدينة روسية.