السبت، 05 أكتوبر 2024

10:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصين تجدد التزامها بالسلام في فلسطين وتقدم مساعدات بقيمة 15 مليون يوان لغزة

وزارة الخارجية الصينية

وزارة الخارجية الصينية

زينب السيسي

A A

قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأثنين، إن بكين العاصمة الصينية ستبذل قصاري جهدها بمجلس الأمن لاستعادة السلام في فلسطين، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الyخبارية.

وفي وقت سابق، أعلنت الصين عن تقديم مساعدات بقيمة 15 مليون يوان، لقطاع غزة، وذلك بسبب القصف الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة عقب عملية طوفان الأقصى منذ 7 أكتوبر الجاري.

والجدير بالذكر أن ردت إسرائيل على الفصائل الفلسطينية بالقصف العنيف للمباني السكنية والمدارس والمستشفيات، ومحاصرة القطاع ومنعه الماء والغذاء والوقود والكهرباء عن القطاع، وأدى ذلك لانهيار تام للمنظومة الصحية وانهيار شبه تام للمنظمات الدولية الأساسية، واستشهاد الالاف من الأرواح البريئة من النساء والأطفال والشيوخ.

الصين تنكس علمها في الأردن

قالت وسائل إعلام أردنية، إن السفارة الصينية في الأردن نكّست علم بلادها في مقرها بالعاصمة عمّان، اليوم الخميس، وذلك حدادا على ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف المستشفى المعمداني في قطاع غزة، والذى أسفر عن مئات الأرواح من النساء والأطفال.

وأوضحت السفارة الصينية في بيان لها، أن تنكيس العلم يأتي للتعبير عن التعازي الحارة لضحايا عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتضامن مع الشعب الفلسطيني، ووقوف بكين الثابت مع قضيته العادلة، وحقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على أراضيه الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشرقية.

search