الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منها القدس

انتبه.. الاحتلال يحاول تزييف التاريخ ويستبدل مدن فلسطين بأسماء عبرية

القدس

القدس

الزهراء علام

A A

يحاول العدوان الإسرائيلي محو التاريخ والهوية الفلسطينية بأكملها والاستيلاء على التاريخ قبل الأرض ومع محاولاته تهويد أسماء مدن فلسطين بهدف طمس الهوية الفلسطينية والسيطرة عليها، ويذكر أن الاحتلال الإسرائيلي، قام بتغيير أسماء أكثر من 7000 موقع فلسطيني، من ضمنها أكثر من 5000 اسم مكان جغرافي، ومئات الأسماء التابعة لمواقع تاريخية، بالإضافة لتحويل 100 موقع إلى أسماء مستوطنات جديدة.

تغيير أسماء المدن الفلسطينية


غير الاحتلال أسماء المدن للاستيلاء على حضارتها ومحو تاريخها وسرقته عن طريق تهويد هذه المدن، حيث حول  القدس إلى أروشليم، وتل أبيب إلى تيل أفيف، وعكا إلى عكو، ويافا إلى يفو، وغيرها  من المدن والمناطق لطمس وتزييف التاريخ.

وتعتبر  هذه من ضمن الجرائم التي تمارس في حق فلسطين حيث إن تغيير أسماء المدن الفلسطينية من الجرائم الثقافية التي يقوم الاحتلال إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، والذي يمثل  انتهاكًا للقانون الدولي، الذي ينص بموجبه على حماية الهوية الثقافية للشعوب.
 

يرفض الجميع رغبة ومحاولات إسرائيل لسرقة الأرض والهوية والتاريخ ويتبادلون جميعا أشهر المدن الفلسطينية  بأسمائها العربية التي تعود إلى تاريخ ما قبل وجود الكيان الإسرائيلي وبالرغم من محاولاتهم المستميتة في سرقة الأرض والهوية لن يتمكنوا من الوصول لهدفهم

صور أشهر المدن التي تم تغيير أسمائها

مدينة يافا

 

مدينة جنين

مدينة عكا

 

مدينة تل أبيب

 

بيت لحم

 

مدينة صفد

 

مدينة القدس