الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

07:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي يؤكد لرئيس الوزراء الكندي ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الكندي

الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الكندي

أيمن عبدالمنعم

A A

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا، اليوم الأحد، من رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، لتبادل الرؤى حول التصعيد الأخير في قطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المستشار أحمد فهمي، أن الاتصال تناول تبادل الرؤى حول التصعيد العسكري الأخير في قطاع غزة.

من جانبه أكد الرئيس السيسي، على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع، والعمل على إنهاء المعاناة الإنسانية غير المسبوقة لأهالي القطاع، موضحًا، الجهود المصرية لتقديم وتنسيق المعونات لأهالي القطاع، إلى جانب التواصل المكثف مع كافة الأطراف لتذليل العقبات أمام وصول المساعدات دون إعاقة.

ومن جانبه ثمن رئيس الوزراء الكندي، الدور المصري خلال الأزمة القائمة، مؤكدًا استعداد بلاده لتعزيز الإسهام في جهود الإغاثة الإنسانية.

واتفق الجانبان المصري والكندي، على تأكيد أهمية نفاذ المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي القطاع، مع ضرورة العمل بجدية على إعادة إحياء المسار السياسي للوصول إلى حل الدولتين.

جهود مصر الدولية

وتستمر مصر في تعزيز الاتصالات المكثفة مع العديد من الدول والهيئات العالمية، من أجل العمل على وقف إطلاق النار، وإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، إلى جانب العمل على تحرير الرهائن، والوصول إلى مسار سياسي من شأنه التوصل لحلول فعلية لحل الدولتين، وتأسيس دولة فلسطينية مستقلة على خطوط يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.