السبت، 13 يوليو 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نهائي الدوري الأفريقي..سرغات يضع الوداد في المقدمة بهدف ثان بشباك صن داونز

الوداد

الوداد

حسين العجيلي

سجل أنس سرغات الهدف الثاني لفريق الوداد المغربي، في شباك صن داونز في الدقيقة الـ 78 من عمر اللقاء، في المباراة التي تجمع بينهما اليوم الأحد، في ذهاب نهائي بطولة الدوري الأفريقي 2023 بمركب محمد الخامس بالمغرب.

أحداث مباراة الوداد أمام صن داونز

شهدت العشر دقائق الأولى سيطرة على الكرة من جانب لاعبي الوداد المغربي، لكن دون خطورة على مرمى صن داونز.

وفي الدقيقة الـ 11 حاول الوداد، التسجيل في شباك صن داونز، لكن لم ينجح في ذلك.

واحتسب حكم المباراة تسلل على هشام بوسفيان، لاعب الوداد، نتيجة لتمركزه الخاطيء، خلف دفاع فريق صن داونز.

وعاد هشام بوسفيان، في الدقيقة الـ 32 من عمر الشوط الأول، وأرسل عرضية، في منطقة جزاء المنافس، لكن نجح مدافعي صن داونز في تشتيت الكرة وإبعاد الخطورة عن مرماهم.

وفي الدقيقة 38 من عمر شوط اللقاء الأول، سدد يحي عطية الله، لاعب الوداد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن نجح حارس صن داونز في التصدي لها ببراعة.

وبحلول الدقيقة الـ 41 من عمر شوط اللقاء الأول، سجل الوداد المغربي الهدف الأول في شباك صن داونز الجنوب إفريقي، عن طريق ريفالدو كوتيزي لاعب صن داونز، بالخطأ في مرماه.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الوداد بهدف دون رد على حساب صن داونز، في ذهاب نهائي الدوري الإفريقي، في نسخته الأولى.

وفي بداية الشوط الثاني، عند الدقيقة الـ 48، أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء، في وجه أيوب العملود، لاعب الوداد، بعد تدخل على عبدالمنعم بوطويل، لاعب صن داونز.

ثم في الدقيقة 51 من عمر اللقاء، أرسل عبدالمنعم بوطويل لاعب صن داونز، كرة عرضية داخل منطقة جزاء الوداد من جهة اليسار، ليبعدها الدفاع المغربي بنجاح.

ثم في الدقيقة الـ 58 من عمر المباراة، أرسل يحي عطية الله كرة عرضية، إلى منطقة جزاء صن داونز، من ركلة حرة، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للفريق الجنوب إفريقي.

وفي الدقيقة الـ 65 من عمر اللقاء، سدد موكوينا، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس نجح في إبعادها بنجاح.

وعند الدقيقة الـ 74 من عمر اللقاء، سجل عبدالمنعم بوطويل، الهدف الأول لفريق صن داونز، والتعادل في شباك فريق الوداد المغربي، من ركلة جزاء.

ولم يصمد صن داونز طويلاً، واستقبل الهدف الثاني بأقدام، أنس سرغات، في الدقيقة الـ 78 من عمر المباراة.

تشكيل الوداد الرسمي أمام صن داونز

وجاء تشكيل الوداد الرسمي للمباراة على النحو التالي:"في حراسة المرمى: يوسف المطيع، في خط الدفاع: أيوب عملود - يحيى عطية الله - جمال حركاس - أيمن أبو الفتح، في خط الوسط: زكريا دراوي - يحيى جبران - عبد الله حيمود، في خط الهجوم: الشرقي البحري - لحتيمي - هشام بوسفيان".

بينما جاء تشكيل صن داونز الرسمي أمام الواداد المغربي على النحو التالي:

تشكيل صن داونز الرسمي أمام الوداد

“في حراسة المرمى: رونوين ويليامز، في خط الدفاع: ريفالدو كوتيزي – موثوبي مفالا– جرانت كيكانا، في خط الوسط: خايلسيو موادو – أوبيري موديبا – مارسيلو أليندي – عبد المنعم بوطويل، في خط الهجوم: ليسيبا نكو – ثيمبا زواني – ثابيلو ماسيكو".

 الوداد وصن داونز في نهائي الدوري الإفريقي

ويلتقي فريق الوداد الرياضي مع نظيره صن داونز في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت السعودية وقطر، السابعة بتوقيت المغرب وتونس، وذلك على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالمغرب.

القنوات الناقلة للمباراة

وتذاع مباراة الوداد وصن داونز عبر عدة قنوات مختلفة مفتوحة، وذلك من خلال قناة "الرياضية المغربية" وقناة "أبوظبي الرياضية" و“أون تايم سبورتس”، وستنقل قناة "بي إن سبورتس" المفتوحة، وكذلك شبكة قنوات “SSC السعودية” أحداث المباراة.

وكان الوداد الرياضي المغربي نجح في الصعود إلى المباراة النهائية بعد التفوق على الترجي في عقر دار تونس بركلات الترجيح في مباراة نصف النهائي.

بينما صعد صن داونز بعد إقصاء النادي الأهلي بالتفوق عليه ذهابًا 1-0 ثم التعادل سلبيًا في القاهرة دون أهداف ليتأهل للمباراة النهائية.