الأحد، 07 يوليو 2024

04:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بلينكن: الهجمات ضد القوات الأمريكية في العراق غير مقبولة على الإطلاق

وزير الخارجية الأمريكي

وزير الخارجية الأمريكي

أيمن عبدالمنعم

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، إن الهجمات التي تُشن ضد القوات الأمريكية في العراق غير مقبولة على الإطلاق.

وأضاف بلينكن أن لقاءه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، تطرق إلى مسألة الهجوم على القوات الأمريكية، مضيفًا، أن السوداني، سبق وأن أبدى رفضه التام لتلك الهجمات التي تشنها الميليشيات المسلحة على القوات في القطاع، وأنه يعمل مع قوات الأمن لإيقاف تلك الهجمات.

وأوضح بلينكن، أن السيادة العراقية، وسيادة أي دولة، ترفض فكرة وجود ميليشيات تنخرط في أنشطة عنيفة تكون ضد مصالح العراق وسيادته، وضد مصالح الولايات المتحدة الأمريكية.

الهجمات على القوات الأمريكية في العراق

وكانت شبكة قنوات فوكس نيوز الأمريكية، ذكرت في وقت سابق، أن القوات الأمريكية في العراق تعرضت إلى ما يقرب من 16 هجمة، خلال أسبوعين فقط.

وذكرت الشبكة، أن القوات الأمريكية نجحت في إحباط معظم الهجمات التي شُنت على قواتها في العراق، إلى جانب فشل القوات الأمريكية في صد بعضها.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، أعلنت في نهايات أكتوبر الماضي، أن إيران تعاون الميليشيات في العراق لاستهداف القواعد الأمريكية، موضحًة، أن القوات الامريكية قد ترد في أي لحظة وبشكل حازم وسريع على كافة التهديدات.