السبت، 13 يوليو 2024

08:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لا تقتلوا الفلسطينيين باسمنا .. خطاب شاب يهودى من نيويورك

العدوان على غزة

العدوان على غزة

أسماء أبو شادى

في ظل صمت العالم، أصبحت غزة في عداد الموتى،  نرى أن كل فلسطيني  ينتظر دوره ليرحل عن هذا العالم، بدون ماء ولا طعام ولا كهرباء، هكذا صار مصير حياة  2.2 مليون فلسطيني، تحت الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال في حق الأبرياء من المدنيين، يتم قصفهم يومياً بل كل ثانية بكل الأدوات المحرمة دولياً، عائلات بأكملها تحت الأنقاض قد شُطبت من السجل المدني.

خطاب شاب يهودي من نيويورك 

رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو، لشاب يهودي يقيم في نيويورك، يدافع عن فلسطين، ويرفض ما تفعله الكيان الصهيوني في حق المدنيين.

وعلق في الفيديو المتداول، قائلاً،" في سجن مفتوح يعيش هناك 2.2 مليون فلسطيني ما يقرب نصفهم من الأطفال، لا يوجد لهم  مال ولا طعام ولا كهرباء ولا وقود،  يتم قتلهم بالقنابل لقد أمطروهم بالفسفور الأبيض المحرم دولياً، وهم محاصرون، هذه مجزرة، “إبادة جماعية”.

ترجمت المقطع سريعاَ pic.twitter.com/cZrENpqpB7

— maryam_with_you 👈🏻 (@maryam_with_you) October 14, 2023

واستكمل حديثه معلقاً:" كوني يهودي من نيويورك أردت أن أقول لكم لا تقتلوا الفلسطينيين، باسمنا كيهود.. لا تقتلوا الفلسطينيين باسم اليهود".

 

كفاح يومي لإعادة الحياة  

وكانت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، صرحت، بأن الأطقم الطبية تواصل عملها في مستشفيات شمال القطاع، ولن ننصاع لمحاولات إسرائيل تهجيرنا قسريًا، وأن إسرائيل تواصل عمليات إجرامية ضد المستشفيات في قطاع غزة.

وأضافت الكيلة في مداخلة هاتفيًة على قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل تواصل عمليات إجرامية ضد المستشفيات في قطاع غزة، وأن مستشفيات قطاع غزة تعاني نقصا حادا في الوسائل والمستلزمات الطبية.

وأوضحت الكيلة، أن العدوان الإسرائيلي الحالي على غزة غير مسبوق وإسرائيل تستخدم كل أنواع الأسلحة ضد سكان القطاع.