السبت، 06 يوليو 2024

03:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد احتراقه بالكامل.. النيابة تطلب مراجعة تراخيص مصنع إسفنج البدرشين

الحماية المدنية

الحماية المدنية

سامي جاد الحق

فتحت نيابة جنوب الجيزة التحقيق في الحريق الذي اندلع في مصنع إسفنج بقرية أبو صوير التابعة لدائرة قسم شرطة البدرشين بالجيزة، والذي أسفر عن اشتعال النيران في المصنع، والتهام جزء كبير من محتوياته خلال الساعات القليلة الماضية، دون وفيات.

كانت الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، قد تلقت اخطارا عاجلا من غرفة عمليات النجدة، بإندلاع حريق داخل مصنع الإسفنج بـ"أبو صوير"، وبالعرض على اللواء "حازم فاروق"، مدير قطاع الحماية المدنية بالجيزة، أمر بالدفع بعدد من سيارات الإطفاء، وقوات الحماية المدنية بالجيزة لموقع الحادث، وبعد "جهود مضنية"، تم السيطرة على الحريق الذي تم الإستعانة بـ 10 سيارات لإطفائه.

وكشفت معاينة "النيابة العامة" للمصنع بعد الحادث، عن التهام النيران لأجزاء كبيرة منه، والقضاء على محتوياته من الداخل، فيما قامت "الوحدة المحلية" بالبدرشين برفع آثار الحادث.

وطلبت "النيابة العامة" ملف المصنع للإطلاع عليه، والتأكد من مراجعة التراخيص الخاصة به، وبيان مدى التزام مالكه بشروط السلامة المهنية، وتعليمات "الأمن الصناعي" من عدمه، مع استدعاء صاحب المصنع لسماع أقواله لبيان سبب اندلاع الحريق بمصنعه.