الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اشتروا عقارات بـ 35 مليون جنيه والأمن يكشف تجارتهم غير المشروعة

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

سامي جاد الحق

A A

لجأ 3 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية بمديرية أمن الدقهلية، لحيلة ماكرة من أجل الهروب عن “أعين رجال الأمن” بعد تحقيقهم ثروة مالية كبيرة بالملايين، من تجارتهم غير المشروعة، حينما قرروا شراء الأراضي، والعقارات، وتسجيلها في “الشهر العقاري” بأسماءهم، وأسماء أقاربهم، إلا إن حيلتهم، كشفتها “أجهزة الأمن” سريعا وأسقطتهم.

ووفقا لمحضر الضبط، فقد تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية، في القبض على 3 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية، ومقيمون بمحافظة الدقهلية، لقيامهم بشراء “قطع الأراضي”، وفتح حسابات لهم في البنوك، وايداع مبالغ مالية كبيرة بأسمائهم وأسماء أقاربهم، وذلك من نتاج تجارتهم غير المشروعة.

وكشف تحريات مباحث الإدارة العامة لقطاع مكافحة المخدرات، أنه تم رصد المتهمون الثلاثة منذ فترة. ودلت الاتحريات إلى إن سجلهم الجنائي معروفا بتجارة المواد المخدرة في نطاق مديرية أمن الدقهلية، حيث قام المتهون بتجارة وترويج المواد المخدرة، وتربحهم من ورائها بجمع مبالغ مالية كبيرة خلال الفترة الماضية.

وأكدت التحريات، أن المتهمون لجأوا لغسل حصيلة تجارتهم من نشاطهم الإجرامى عن طريق قيامهم بــ شراء العقارات، والسيارات الحديثة، ووضع حسابات في البنوك بأسماء أقاربهم. 

وقال محضر الضبط، أنه تم تقدير قيمة الممتلكات التي تحت أيديهم، وحاولوا غسلها بملغ قدره 35 مليون جنيه، فحرر محضرا بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم، وأحيلوا للنيابة العامة للتحقيق.

search