السبت، 05 أكتوبر 2024

08:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية يبحث مع نظيريه السنغافورى والروماني الأوضاع فى غزة

سامح شكري

سامح شكري

أيمن عبدالمنعم

A A

تلقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأحد، اتصالان هاتفيان من الدكتور فيفيان بالاكريشنان وزير الخارجية السنغافوري، ولومينيتا أودوبيسكو وزيرة خارجية رومانيا، للتباحث حول الأوضاع الراهنة في قطاع غزة.
 

وحسبما أوضح السفير أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، فإن وزير الخارجية سامح شكري، نقل خلال الاتصالين الرؤية والجهود المصرية إزاء حلحلة الأوضاع الإنسانية والأمنية التي تعاني تأزمًا شديدًا في قطاع غزة.


وأكد شكري، على حتمية الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار دون أي قيد أو شرط، مضيفًا، أن السلطات الإسرائيلية يجب أن تمتثل لقواعد القانون الدولي، إلى جانب العمل على تكثيف وتنسيق الجهود الدولية لإنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة بصورة كاملة، بما يلبي متطلبات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


الاتصال بنظيره السنغافوري


وتناول الاتصال بين سامح شكري ونظيره السنغافوري، الأوضاع الإنسانية المأساوية في قطاع غزة، إلى جانب الصدمة الإنسانية التي يستشعرها الجميع، خاصًة، عقب تجاوز أعداد الشهداء في القطاع 9 آلاف شهيد، من بينهم 4800 شهيد من الأطفال، بالإضافة إلى التدمير العشوائي للبنية التحتية في القطاع.


من جانبه أكد وزير خارجية سنغافورة، على حرص بلاده على تقديم التعاون المشترك مع الهلال الأحمر المصري لتعزيز المساعدات الإنسانية الإغاثية المتدفقة على قطاع غزة.
 

الاتصال بنظيره الروماني


وعلى الصعيد الروماني، أكد السفير أحمد أبوزيد، أن سامح شكري، أكد خلال الاتصال على ضرورة تحمل الأطراف الدولية مسؤولياتها تجاه الدفع لإنفاذ هدنة إنسانية فورية لوضع حد للوضع الإنساني المأساوي الذي يمر به الشعب الفلسطيني، وامتثالًا لالتزامات الدول في إطار أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

search