الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طرق تجنب اسمرار البشرة من الشمس

علاج اسمرار البشرة

علاج اسمرار البشرة

تقى محمود

A A

توجد أسباب كثيرة لجعل لبشرة تصبح أكثر اسمرارًا، منها التعرض المباشر لشمس يوميًا أو لفترات طويلة، وهذا يؤدي إلي جعل البشرة تبدو أغمق من لونها الطبيعي بعدة درجات.

ولكن هناك بعض الوسائل التي تساعد في رجوع البشرة للونها الأساسي مرة أخرى وإعادة لمعانها وبريقها و علاج اسمرار الوجه بسبب الشمس، سنتعرف عليها.

يجب معرفة الفرق بين اسمرار البشرة وبين حروق البشرة التي تتمثل أعراضها في تغير لون الجلد إلى اللون الوردي أو اللون الأحمر، شعور بسخونة في الجلد وتهيج في البشرة، شعور بالألم عند لمس البشرة، التورم في الجلد، صداع وحمى إذا كانت الحروق شديدة.

أما اسمرار البشرة فليس خطر على الإطلاق بل هو يسبب بعض المشاكل في لون البشرة بالنسبة للأشخاص، ويمكن تجنبه من خلال الإبتعاد عن الشمس لفترة حتى تهدأ الحروق إذا كان حدث بالفعل، وإن لم يحدث فيجب وضع كريم واقي إذا خرجت في الشمس، وتجنب الجلوس في الشمس مباشرة أو لفترات طويلة.

طرق التقليل من اسمرار البشرة

ضرورة شرب كميات كبيرة من الماء حتى ترطبي بشرتك بشكل أكثر، أهمية ترطيب البشرة بشكل مستمر حتى يساعد في تفتيح البشرة وإعطائها رونقها وجمالها، ويعيد لها النضارة والتفتيح.

ضرورة استخدام واقي شمس ونظارات شمسية لتحمي منطقة العين من حدوث الاسمرار، ويجب معرفة نوع بشرتك لتستخدمي واقي شمس مناسب لك وحتى يعطيكي النتائج التي تريديها.

طرق تجنب اسمرار البشرة
search