السبت، 06 يوليو 2024

12:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إسماعيل هنية يلتقي المرشد الإيرانى علي خامنئي في طهران

علي خامنئي وإسماعيل هنية

علي خامنئي وإسماعيل هنية

أيمن عبدالمنعم

التقى المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الأحد، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.


وأكد خامنئي، خلال اللقاء، إنه يجب على الدول الإسلامية، التكاتف والتحرك الجاد لتقديم الدعم الكامل والعملي إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


وحسبما ذكرت وسائل إعلام إيرانية، فإن رئيس المكتب السياسي لحماس، قدم تقريرًا شاملًا للمرشد الإيرانى، حول آخر التطورات في قطاع غزة والجرائم التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.


وقدم على خامنئي، مشاعر الثناء والتقدير نتيجة الصمود والمقاومة في قطاع غزة، معربًا في الوقت ذاته عن أسفه من استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي.


وأكد خامنئي أن جرائم الإبادة والعقاب الجماعى الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في القطاع، مدعومة بشكل كامل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وقطاع غزة، مضيفًا، أن الجمهورية الإيرانية الإسلامية مستمرة في دعم فصائل المقاومة الفلسطينية ضد المحتل الإسرائيلي.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وحسبما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، فإن أعداد الشهداء في قطاع غزة تجاوز عشرة آلاف شهيد من بينهم ما يقرب من 4000 طفل، إلى جانب وجود ما يزيد عن 1250 طفلًا ما زالوا تحت الأنقاض، أسفل المنازل التي تعرضت للقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب تنفيذ عدد من المجازر ضد القطاع الطبي في فلسطين، والتي كان آخرها قصف الباب الأمامي لمستشفى الشفاء.

 وذكرت الصحة الفلسطينية على لسان المتحدث باسم الوزارة، إلى أن هناك 24 مجزرة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية راح ضحيتها 243 شهيدا، مؤكدا على أن مستشفيات القطاع عاجزة تماما عن تقديم أي خدمة صحية وأمامها ساعات فقط، خاصًة، وأن القطاع الطبي الفلسطيني فقد ما يقرب من 150 شهيدًا.